ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

مدربو أندية “المحترفين” يطالبون الاتحاد باستكمال الدوري… وتوجه لتشكيل رابطة

ستادكم – عقد مدربو أندية المحترفين اجتماعا لهم ليلة أمس (عن بُعد )  من اجل التباحث في المستجدات الحالية على ضوء المحاولات التي تجريها الأندية مع اتحاد كرة القدم لاستئناف الدوري في الوقت الذي يسعى البعض الاخر لالغاء الدوري وكذلك توصيات الاتحاد بتخفيض اجور اللاعبين والمدربين .

وكان الاجتماع عقد بمبادرة من مدير نشاط كرة القدم في نادي الوحدات زياد شلباية وادارة الكابتن نهاد صوقار بحضور المحامي عماد الحناينة ، ودار نقاش مطول بين المدربين بعد السماع ايضا لوجهة النظر القانونية فيما يخص عقود اللاعبين والمدربين والتوجه لتخفيض الرواتب في الحالتين سواء باستئناف الدوري او اللجوء إلى الالغاء، وقد صدر عن الاجتماع البيان الخاص بالمطالب ووجهة نظر المدربين ، وتم توجيه البيان لاتحاد كرة القدم..

ومن غير البنود والمطالب التي تضمنها البيان ، أكدت مصادر مطلعة أن الغالبية من المدربين اجمعوا بأنهم يرفضون تخفيض رواتبهم في حال تم الغاء الدوري، حيث أن الالغاء لا يعني الغاء العقود ، وفي الوقت ذاته ابدى هؤلاء المدربين كل الدعم للأندية امام اتحاد الكرة ، وتاليا ما جاء في البيان الذي صدر عن المجتمعين.

نيابةً عن جميع مدربي كرة القدم الأردنيين يتوجه مدربو أندية المحترفين بالتهنئة و التبريك لقائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم و الشعب الأردني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد ، و قرب مناسبة وطنية غالية على كل أردني و هي عيد الإستقلال ، و نضرع لله عز و جل في هذه الأيام المباركة أن يحفظ أردننا ملكاً ، أرضاً و شعباً .

بعد اجتماع مطول امتد لساعات بين جميع مدربي أندية المحترفين دون استثناء و بإشراف المحاضر الآسيوي الكابتن نهاد صوقار و مدير الكرة في نادي الوحدات الأستاذ زياد شلباية اليوم الاحد و الذي عقد الساعة 10:00 مساءً عن بعد بتقنية زووم ، حيث تبادل فيه جميع الأطراف وجهات النظر الفنية و التي من شأنها إضافة رؤية فنية إيجابية لأصحاب القرار في الاتحاد الاردني لكرة القدم تساهم في تجاوز الأزمة التي تمر بها كرة القدم الأردنية .
حيث خرج مدربو الأندية بمجموعة من التوصيات أبرزها :

أولاً : التأكيد على أن الهدف الرئيسي من الإجتماع تسليط الضوء على المعطيات الفنية للمرحلة الحالية و وضعها بين يدي أصحاب القرار في الإتحاد الأردني لكرة القدم و التي ستساعدهم باكتمال جميع الجوانب التي تمكنهم من اتخاذ القرار الأنسب لمصلحة كرة القدم الأردنية .

ثانياً : إلغاء الموسم الكروي لا يصب في مصلحة كرة القدم الأردنية فنياً و سيكون له إنعكاسات سلبية كبيرة يصعب التعافي منها على جميع أركان اللعبة و على رأسها منتخباتنا الوطنية ، و حثّ الإتحاد الأردني لكرة القدم على بذل أقصى جهده و تحمل مسؤولياته اتجاه جميع أركان اللعبة للخروج من هذه المرحلة الصعبة بتكاتف الجميع.

ثالثاً : تأييد قرار الأندية بإستكمال الموسم الحالي بشهر آب و الانتهاء منه نهاية شهر ١٢ ، و مخاطبة الإتحاد من خلال الأندية بالسماح لكل نادي بتسجيل ٢٣ لاعب في كشف المباراة و إجراء خمس تبديلات في كل مباراة و ذلك تماشياً مع المعطيات الصحية و توصيات الاتحاد الدولي لمرحلة مرض كورونا .

رابعاً : إعتماد مدربي أندية المحترفين كلجنة تأسيسية لإنشاء رابطة للمدربين المحليين ، و البدء بإجراءات إنشاء هذه الرابطة بالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم و استشارة المحامي الأستاذ عماد حناينة .

و دمتم بخير .
مدربو أندية المحترفين الأردنية .

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!