ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

واقع كرة القدم

محمد جميل عبد القادر

لا شك أن الظروف أحيانا كثيرة تملي قرارات يجب أن نتعامل معها ومع الواقع وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة وفي مرونة محسوبة .

أمامنا الآن أمر هام في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا الجاثمة على صدور الجميع تتطلب قرارات منطقية شجاعة تتلاءم مع هذه الظروف التي فهمها وقدرها عدد كبير جدا من اللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات حتى لا تصاب الرياضة بشلل أو انتكاسة كبيرة .

عدد كبير من اللاعبين في العالم وفي مقدمتها أندية القمة / برشلونة / ريال مدريد / بايرن ميونيخ / وغيرهم قدروا الظروف فخفضوا رواتبهم تعاطفا مع هذه الأوضاع وهذا ما فعله عدد كبير آخر من نجوم الكرة الهدف الأساسي هو الاستمرار وعدم التوقف لأن التوقف والاستسلام للظروف ستكون له آثار وخيمة في المستقبل …

هناك واقع جديد على اتحاداتنا وانديتنا ولاعبينا وأخص بالذكر لعبة كرة القدم تتطلب أن تكون هنا رؤية مشتركة بين الجميع هدفها الأول الحفاظ على استمرارية اللعب وفهم الظروف الاستثنائية التي تحتاج إلى قرارات استثنائية ملاءمة من اللاعبين والأندية والاتحادات دون أن تدخل بالتفاصيل الإدارية أو الفنية أو المالية وكلاهما هامة جدا تتطلب التفاهم والتقدير .

الكل في منظومة اللعبة يقول انهم يقدرون ظروف كل الأطراف ولهذا نأمل أن تكون هناك قرارات بمستوى المسؤولية من الجميع لأن الأمور إن شاء الله ستعود إلى طبيعتها في أقرب الأجيال وتحتفل فيها بازدهار اللعبة ونجومها وهو ما يتمناه الجميع.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!