ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

معالم الموسم الكروي وعقود اللاعبين تتضح.. غدا وهذه هي شروط الأندية

عاطف عساف

ستادكم – ينتظر أن يحسم اتحاد كرة القدم  يوم غدا الأثنين مصير الموسم الكروي  وبالاخص دوري المحترفين للعام 2020 ، وكذلك عقود اللاعبين والاجهزة التدريبية على ضوء كتاب الاتحاد السابق وكذلك توصيات فيفا بتخفيض عقود اللاعبين والمدربين بالتفاهم وبرضا الجميع ، وكانت أندية المحترفين رفضت بالاجماع الرد على كتاب الاتحاد دون معرفة مصير الموسم الامر الذي ينطوي عليه ايضا آلية صيغة التفاهم مع اللاعبين والاجهزة التدريبية ، اضافة إلى اصرار الأندية على منحها مستحقاتها المالية حتى تتمكن من الاتفاق مع اللاعبين ومنحهم رواتبهم الشهرية.

الأندية التي ستلتقي الاتحاد في الاجتماع (عن بُعد) والذي سيعقد في الساعة الرابعة عصرا، تجمع على مطالبها السابقة بعد أن قامت بتنسيق مواقفها مجددا.

وعلم موقع (ستادكم) من مصادر مقربة من الأندية أن النية تتجه لتأكيد بدء الموسم خلال شهر أب المقبل ، على أن ينتهي في شهر أيار من العام المقبل 2021 ، أي العودة للأجندة السابقة بإقامة الموسم الكروي ، ويضيف المصدر أن مبدأ الإلغاء أو إقامة الدوري من مرحلة واحدة مرفوض ولن تقبل به الأندية .

وبخصوص شكل البداية هناك من يقترح أن تبكون البداية من الصفر، أي إلغاء الجولة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من بطولة الدوري قبل تعليق المشاركة ومداهمة مرض كورونا.

ايضا ستطلب الأندية منحها المستحقات المالية وهي حصتها في الموسم بالاضافة إلى المستحقات والجوائز المالية المتراكمة على الاتحاد حتى يتسنى لها مفاوضة اللاعبين والاجهزة الفنية لتخفيض الرواتب، حيث هناك من يقترح بأن يتم توحيد نسبة التخفيض ، بحيث تصل إلى 50 % ، ومع ذلك لم تتضح الصورة بعد فيما اذا كان التخفيض يشمل مدة التوقف او العقد بصورة عامة.

واشار مصدر اخر أن الاتحاد سيتسلم من الاتحاد الدولي (فيفا) مبلغ مليون ونصف المليون دولار على سبيل الدعم اسوة بالاتحاد الأخرى في مختلف دول العالم على ضوء الاضرار التي لحقت بهم بسبب فيروس كورونا وتوقف الدويات بصورة عامة.

ولعل هذه الاقتراحات والشروط ستضعها الأندية أمام الاتحاد من اجل تحديد معالم الموسم الكروي مع اصرارها برفض مبدأ الغاء الموسم ستمكن الأندية من تحديد موعد العودة للتدريبات بانتظار القرار الحكومي بهذا الخصوص ايضا ، وكذلك تزويد الاتحاد بالتفاهمات مع اللاعبين والاجهزة التدريبية.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!