ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

رياضيون ينتقدون تصريحات فيتال ويطالبون اتحاد الكرة بمعاقبته

ستادكم-ابدى العديد من الرياضيين انزعاجهم من التصريحات غير المسؤولة التي اطلقها المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال عبر اللموقع الرياضي البلجيكي( voetbalnieuws )، والتي اساء خلالها للعديد من اطراف اللعبة في مقدمتهم الإعلام الرياضي والكابتن جمال ابو عابد والجمهور الأردني وخلاف ذلك من اركان اللعبة.

وطالبوا اتحاد الكرة بعدم السكوت على هذه التصرفات التي جاءت دون وجه حق وبغير مناسبة، وفي الوقت ذاته اشاد هؤلاء بكفاءة المدرب المحالي، وتاليا مقتطفات مما نشره هؤلاء على الجروب المخصص للاسرة الرياضية.

الأمين العام السابق للجنة الأولمبية لانا الجغبير قالت بأن فيتال متعجرف ومتعالي وماخد بحاله مقلب ، ووضعت الجغبير اللوم على الشخص الذي اعطاه اكبر من حجمه وسمح له بالتطاول والإساءة سواء للمدربين او للجماهير والإعلام ووصفته الجغبير رقميا بالصفر وحتى يمكن أن يكون الصفر له قيمة اكبر .

وقال المدرب الأسبق للمنتخب الوطني أحمد أبو شيخة بأن رفض جمال أبو عابد التعاون معه لأن منطق الأشياء ان يتبع المساعد تعليمات المدير الفني لا أن يملي عليه رأيه ،وهذا ماكان يدركه جمال ولذلك عرف كيف يتعامل معه وانا وغيري يعرفون قوة شخصية جمال ، اما ما جاء في تصريحات فيتال فهو عيب وإستهتار بكرة القدم الاردنيه بكافة اركانها.

ويقول ابو شيخة ادعي بأنني عملت مع أكثر من ثماني مدربين اجانب دربوا منتخبنا الوطني لفتره إمتدت لأكثر من تسعة عشر عاما لم اسمع من اي منهم مثل هذا الأسلوب في الحديث المتعالي وغير المسؤول وعلى كل أركان اللعبه وعلى ، وطالب أبو شيخة الإتحاد محاسبته بالطرق التي يجب أن يعامل فيها وبمثل ماقام هو من تعامل وعلى الآعلام القيام بدوره المعهود بهذا الإتجاه

واشار نجم الكرة السابق لورنس ساجع  بأنه لا يعتقد ان مدرب أوروبي يأتي كمساعد لمدرب محلي ولكن اعتقد ان هناك اشياء قد لا نعرفها، ويضيف ساجع  بعد هذه التصريحات يجب أن يتُخذ الإجراء  المناسب بحقه.

بدوره استغرب مدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات هذه التصريحات بقوله أن جميع المدراء الفنيين الذين عملوا في الاتحاد افضل منه وانجزوا مع المنتخب والاغرب ايضا أن يرمي الكرة في ملعب الأمير بقوله أنه يريد للمنتخب أن يلعب بالطريقة الاوروبية وان الأمير لم تعجبه الطريقة التقليديه… وللأسف حتى فيتال تعلم العبارة الدارجة (هيك بدو سيدي علي).

ووضع المحاضر الاسيوي زياد عكوبة اللوم على الاتحاد  الذي اعطاه اكثر من حجمه مشيرا بأن يدرك الشخص الذي يتولى ملف كادر المنتخب ، وطالب عكوبة الاتحاد بأن يكون هناك لجنه فنيه تقوم بذلك .

وعبر مدرب حراس المرمى سمير رحال عن استهجانه من هذه التصريحات غير المسؤولة ووضع اللوم على التونسي مالوش الذي قال بأنه عمل على  أحياء أناس كانو في بلادهم بلا عمل، مشيرا بأننا كمدربين ستبقى ثقتنا بأنفسنا كبيره ، وتمنى الرحال على الاعلاميين نشر احصائيات توضح الفشل الذريع لجميع المنتخبات رجال وسيدات والوباء الذي ألم بكرة القدم الأردنيه خلال السنوات السابقه عندما تسلم الدفه ، فيما سيبقى الكابتن جمال أبو عابد قامة كبيرة يحظى باحترام الجميع.

وقال الإعلامي الزميل يحيى الحجايا يجب ان يكون للاتحاد كلمة وموقف بشان هذه التصريحات غير المسؤولة التي لا تخدم اي احد باستثتاء الراوي الذي نصب نفسه ( عنتر ) وهو بالاصل بطل من ورق وقد اشبعنا كلاما وتدليسا ، فيما يدرك الجميع الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها جمال ابو عابد كمدرب وطني نقف معه ومع كل مدرب أردني ولن نسمح بالاساءة إلى أي من رموز الكرة وخاصة (البلدوزر) الذي يشفع له اسمه فقط بان يدخل الرعب في قلوب كل المتخندقين والخواجات.

ودعا الدكتور مراد النوايسة كل غيور على مصلحة الكرة الأردنية وسمعتها… ونجومها على مر الأجيال السابقة والحالية.. عدم السكوت على مهزلة الابقاء على فيتال بهذة الامكانات ليقود دفة الكرة الأردنية التي رغم الصعاب التي مرت عليها وبمختلف الأزمان استطاعت ان تقارع الكبار ، وكانت ندا قويا لهم لا بل تغلبت عليهم ، واضاف النوايسة لطالما انتقدت وسأبقى اقول أن هذه الشخصية ليست بمستوى سمعة كرتنا… واستغرب أيضا الهجوم الذي شنه فيتال على الكابتن الخلوق والقيادي جمال أبو عابد ليكشف مكنون هذا الرجل ونهجة على الصعيد النفسي والاجتماعي الذاتي… فما بالك بالنهج الكروي والفكر الذي يحمله وبناء على ذلك فلنحارب هذه الفيروسات الدخيلة على مسيرة كرتنا المشرقة في زمن الفيروسات المختلفة.

بدوره قال المدرب محمد العبابنة اعتقد أن المقلب الأكبر كان بتعاقد الاتحاد مع المدير الفني للاتحاد التونسي مالوش والذي لم نجد منه أي جديد سوى التغني بالشهادات والخبرات التي يحملها دون وجود أن نلمس اي شيئ منها تطبيق على أرض الواقع وبالتالي اعادنا إلى نقطه صعبه بعد أن تخلص من بعض الخبرات الفنيه والاداريه في الاتحاد، واضاف العبابنة بقوله اعتقد أن فيتال غير ملام بعد أن جاء ليعمل مساعدا ليجد نفسه في مركز المدير الفني وبراتب خيالي لم يكن يحلم به.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!