ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

تفاعل لافت مع جلسات “الجيل المبهر” عبر الإنترنت

 

ستادكم- تابع المئات من أنحاء العالم أولى الجلسات التفاعلية المباشرة للجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مطلع الأسبوع الجاري، عبر حسابه على فيسبوك وإنستغرام، عن الصحة واللياقة البدنية، بهدف تعزيز الوعي حول الالتزام بالبقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتواصل بث الجلسات يومياً عند الرابعة مساءً بتوقيت الدوحة، بهدف إبراز قيم البرنامج، وإيجاد طرق مبتكرة للحفاظ على اللياقة البدنية والصحية في المنزل، وتنمية المهارات الحياتية الإيجابية لدى المتابعين. وتشهد الجلسات المباشرة مجموعة متنوعة من التمارين المنزلية، ونصائح صحية مفيدة، ومقابلات مباشرة مع شخصيات بارزة في مجال الرياضة من أجل التنمية.

جاءت انطلاقة جلسات البث المباشر بقيادة مدربي الجيل المبهر، مايكل ريتشاردسون، وحمد محمد، ثم الإعلامي الرياضي بقنوات بي إن سبورت وسفير الجيل المبهر، محمد سعدون الكواري، الذي تحدث في بث مباشر حول المحافظة على اللياقة البدنية خلال الفترة الحالية.

وفي إطار الاحتفال بيوم الأمم المتحدة الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام في 6 نيسان، قدم ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، جلسة مباشرة بمشاركة جيسيكا لو، مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي كاس أوبين البلجيكي، ناقشا فيها دور الرياضة في الاندماج المجتمعيّ. كما جرى خلال الجلسة تسليط الضوء على المشروع المشترك بين الجانبين لدمج اللاجئين في بلجيكا من خلال أنشطة ومبادرات كرة القدم من أجل التنمية.
وتعليقاً على الجلسات التفاعلية المباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قال الخوري: “جاءت انطلاقة جلساتنا التفاعلية المباشرة عبر الإنترنت مميزة، فمن المهم جدًا بالنسبة لنا أن نتمكن من مواصلة تقديم برنامجنا ونشر قيمه بين المتابعين والمستفيدين في مختلف المجتمعات التي تستفيد من أنشطة الرياضة حول العالم، خاصة خلال الفترة الراهنة. نتطلع دائماً إلى ابتكار طرق جديدة تضمن استمرار بذل الأفراد جهودهم لتسخير قوة تأثير كرة القدم في نشر الوعي والمحافظة على الصحة واللياقة البدنية.
وشهدت الجلسات متابعة واسعة للمشاركة في تمارين اللياقة من قِبل مئات المتابعين وعائلاتهم في عدد من دول المنطقة منها قطر وسلطنة عُمان، وأيضاً على المستوى الدولي مثل بلجيكا.

من جانبها، قالت السيدة موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: “سعداء بهذا التفاعل الكبير من قِبل المتابعين من مختلف دول العالم مع الجلسات المباشرة عبر حسابنا@GA4Good ، ونتطلع إلى تنويع شرائح المتابعين لتشمل الكبار والشباب والأطفال، حيث يُمكن للجميع الاستفادة من المنهجية الفريدة لجلسات كرة القدم من أجل التنمية. وسيحمل الأسبوع القادم مزيداً من المفاجآت وأيضاً جلسات تفاعلية مميّزة مع بعض النجوم والشخصيات الرياضية الشهيرة”.

وسيعلن الجيل المبهر عبر حسابه @GA4Good عن جدول الجلسات التفاعلية المباشرة للأسبوع القادم، والتي ستشمل جلسات التدريب بقيادة مدربي الجيل المبهر، ومحادثات مع سفراء الجيل المبهر، وممثلين عن الأندية الشريكة. كما ستتواصل جلسات القراءة لسلسلة من الكتب من مكتبة الأطفال “مكتبة” مع المؤلفين وبمشاركة مجموعة من الشخصيات الرياضية. ستتناول الجلسات مناقشة قصص تستهدف نشر القيم الإيجابية التي يُروّج لها برنامج الجيل المبهر مثل التسامح والاندماج الاجتماعي والمساواة وغيرها.

يُذكر أن برنامج الجيل المبهر يسعى منذ تدشينه عام 2010 إلى الاستفادة من قوة كرة القدم وشعبيتها العالمية للتأثير إيجاباً على حياة الأفراد وإحداث التنمية المستدامة في مختلف المجتمعات حول العالم.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!