ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

الأردن والعراق يلمحان لاستضافة النهائيات الآسيوية والسعودية تتقدم رسميا

ستادكم –قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمديد المهلة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الإعراب عن رغبتها في استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك من 31 آذار/مارس 2020، ولغاية 30 حزيران/يونيو 2020.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي ،جاء هذا القرار بسبب انتشار جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن أجل السماح للاتحاد الوطنية الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بانتشار هذه الجائحة، بالحصول على الوقت الكافي لإتمام العمل الداخلي المطلوب.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرر خلال اجتماعه الذي عقد في هونغ كونغ خلال شهر كانون الأول/ديسمبر 2019، منح الدولة المضيفة لنهائيات كأس آسيا 2027 المزيد من الوقت من أجل الاستعداد، ضمن التزام الاتحاد بتطوير المسابقات والارتقاء بالبطولة الأهم في قارة آسيا على مستوة المنتخبات الوطنية.

واشارت مصادر صحفية إلى أن السعودية هي الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة البطولة القارية في 2027 في الوقت الذي اكتفى فيه الأردن والعراق بالتلميح إلى رغبتهما في استضافة الحدث.

وكشف هذه المصادر أن الاتحادان الأردني والعراقي لكرة القدم اعلنا عن عزمهما على التقدم بملف مشترك لاستضافة كأس آسيا 2027، وذلك حسبما أعلنا (الاثنين).
وغرد اتحاد الكرة الأردني في حسابه على «تويتر»: «استضافة كأس آسيا فخر كبير للاتحادين الأردني والعراقي لكرة القدم… ندرس ونتطلع للعمل والتعاون المشترك مع الأشقاء في العراق لتقديم ملف مشترك يضمن تنظيم واستضافة نسخة 2027 من البطولة القارية».
وفي الجهة العراقية، نقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس الاتحاد المحلي للعبة عبد الخالق مسعود، تأكيده التوصل إلى اتفاق بين الاتحادين العراقي والأردني للتقدم بملف مشترك لطلب استضافة البطولة القارية التي أقيمت أوائل هذا العام في الإمارات وتُوجت قطر بلقبها على حساب اليابان، على أن تكون نسخة 2023 في الصين.
وسبق للعراق أن استضاف الصيف المنصرم بطولة غرب آسيا في مدينتي كربلاء وأربيل، ووصل إلى مباراتها النهائية قبل الخسارة أمام البحرين.

ويشار إلى أن الصين اختيرت من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس في شهر حزيران/يونيو 2019.

 

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!