ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

10 حقائق قد لا تعرفها عن نيمار

ستادكم -دخل النجم البرازيلي نيمار عالم الشهرة عندما انتقل إلى نادي برشلونة في عام 2013، وكسر كل الأرقام القياسية بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017.

وذكر الكاتب سوراف داش في تقرير نشره موقع “سبورتس شو” الأميركي أن العالم بأكمله يعرف قيمة صفقة انتقال نيمار، ويتابع أداءه حاليا في فريق العاصمة الفرنسية، ولكن هناك حقائق أخرى عن هذا النجم البرازيلي قد لا يعلمها الكثير من المتابعين.

1- نيمار لعب فقط في سانتوس قبل الانتقال إلى برشلونة:
رغم أن نيمار أظهر براعته في كرة القدم منذ سن مبكرة فإنه واصل اللعب في فريقه الأم لسنوات عديدة بعد أن كان قد التحق بأكاديمية سانتوس في العام 2003 وهو في عمر 11 سنة.

2- سجل الهدف رقم 100 في عيد ميلاده العشرين:
في 5 فبراير/شباط 2012 احتفل نيمار بعيد ميلاده العشرين، وسجل هدفه رقم مئة في كرة القدم بطريقة استعراضية وجميلة، وذلك في مباراة ضد فريق بلميراس البرازيلي، وكان واضحا انطلاقا من هذا الإنجاز أن نيمار مقبل على مسيرة كروية حافلة.

3- كاد يلتحق بريال مدريد في سن 11 عاما:
تابعت الصحافة اهتمام فريق ريال مدريد بجلب نيمار في السنوات الأخيرة منذ أن فشلت صفقة التحاقه بالفريق الملكي في صيف العام 2011، لكن كثيرين لا يعلمون أن نيمار كان سيلتحق بفريق العاصمة الإسبانية في سن مبكرة، وقد سافر إلى مدريد واجتاز كل الاختبارات، ولكن قبل إتمام العقد قرر فريق سانتوس دفع مبلغ مالي كبير للاحتفاظ بلاعبه المدلل.

4- ويستهام هو أول فريق يقدم عرضا لنيمار:
كان من الممكن أن يصبح نيمار لاعبا في فريق ويستهام الإنجليزي لو أن الأمور سارت كما تشتهي إدارة هذا النادي قبل سنوات عديدة، إذ إن فريق المطارق هو أول من لاحظ موهبة نيمار ومهاراته الفريدة، وقدم له عرضا بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني (نحو 15.5 مليون دولار)، ولكن تم رفضه.

هذه المحاولة جلبت الاهتمام للنجم البرازيلي الصاعد، ودخل فريق تشلسي اللندني على الخط من أجل الظفر بخدماته، قبل أن تلتحق فرق أخرى وتحاول التعاقد معه.

5- كان سيلعب في كأس العالم 2010:
رغم موهبته البارزة لكل المتابعين فإن المدرب دونغا لم يختر اسم نيمار ضمن قائمة المنتخب البرازيلي المسافرة لجنوب أفريقيا في كأس العالم 2010، وتمسك دونغا بقراره على الرغم من أن بعض النجوم التاريخيين مثل بيليه وروماريو طالبوا بضمه، كما أن 14 ألف مشجع وقعوا على عريضة تطالب بذلك.

6- أصبح أبا في عمر 19 سنة:
إذا كان هنالك أمر تفوق فيه نيمار على ليونيل ميسي وبفارق كبير، فهو أن النجم البرازيلي أصبح أبا للطفل ديفد لوكا وهو في سن 19 عاما، وقد تحفظ نيمار على الخبر ولم يكشف اسم الأم، وذلك من أجل حمايتها وحماية ابنه.

7- تاسع أغلى لاعب في برشلونة واللاعب الأغلى في تاريخ باريس:
هنالك العديد من الشائعات والقصص التي تدور حول صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة، ثم فريق باريس سان جيرمان، وقيمة الصفقة تكفي لتجعل هذا الخبر يحظى باهتمام كبير، إذ إن الفريق الكتالوني دفع حوالي 100 مليون دولار لجلب نيمار من سانتوس في 2013، ثم دفع فريق العاصمة الفرنسية 263 مليون دولار لجلبه في 2017.

8- الرياضي البرازيلي الوحيد الذي ظهر في غلاف مجلة التايم:
رغم أن البرازيل بلد معروف بأساطير كرة القدم فإن نيمار هو الرياضي الوحيد الذي ظهرت صورته في غلاف مجلة التايم الشهيرة، وهذا الأمر يعد مثيرا للاهتمام باعتبار أن غلاف المجلة ظهر فيه فقط السياسيون البرازيليون في السابق.

9- صغير جدا وثري جدا:
في فبراير/شباط الماضي بلغ نيمار 28 عاما، وهو ما يجعله واحدا من أصغر الأثرياء، وحصل اللاعب البرازيلي عند انتقاله إلى برشلونة على مبلغ 74 مليون دولار على مدى خمس سنوات، وتم تصنيفه في عام 2012 سابع أثرى لاعب في العالم، في حين صنفته مجلة فوربس ثالث أعلى الرياضيين أجرا لمن هم في سن أقل من 25 عاما.

10- آلة تسويقية:
في عامي 2012 و2013 تم اعتبار نيمار الرياضي الأكثر بروزا في العالم، وأصبحت صورته فعالة في بيع المنتجات، وانتشرت في كل المجلات والبرامج التلفزيونية والومضات التسويقية في ظاهرة سميت “نيماركتينغ”.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!