ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

هل يتم تأجيل مباراة (النشامى) مع الكويت والغاء معسكر الدوحة ؟

عاطف عساف

ستادكم -من المقرر أن يصدر عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارا خلال الساعات المقبلة بتأجيل مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم (النشامى) مع نظيره الكويتي والتي ستقام في اليوم الأخير من الشهر الحالي 31-3 ، ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023.

وعلم موقع (ستادكم) أن  اتحاد الكرة الكويتي أرسل كتابا إلى الاتحاد الآسيوي يطلب من خلاله تأجيل التصفيات بسبب انتشار فيروس كورونا بعد توقف النشاط المحلي في الكويت.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبعد اجتماع مع مسؤولين من الاتحاد الآسيوي الخميس ابدى رغبة بحيث يتم تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبناء على ذلك فإنه سيتم التشاور مع الاتحادات ذات الصلة حول اقتراح رسمي بتأجيل المباريات المقبلة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وتصفيات كأس آسيا 2023».

وفي حال تم تأجيل هذه التصفيات فأن معسكر (النشامى) في قطر بات مهددا بالتأجيل او الالغاء على ضوء فايروس كرونا الذي انتشر في الكثير من دول العالم، وسبق لاتحاد الكرة وبتنسيب من المدير الفني فيتال وافق على اجراء الترتيبات اللازمة لاقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في الدوحة، خلال الفترة من (21 الى 26) اذار المقبل، ويتضمن مواجهة العراق ودياً، في اطار التحضيرات للقاء الكويت ضمن تصفيات مونديال 2022 في قطر.
ويتخلل المعسكر ايضا مباراة ودية مع نظيره العراقي، حدد موعدها في (25) اذار في الدوحة، ضمن استعدادات المنتخبين للجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 بالصين.
ويأتي لقاء العراق الودي، والمعسكر التدريبي بالدوحة بدءا من (21) اذار ليسبق التوجه الى الكويت في (26) من الشهر ذاته للقاء اصحاب الارض (31) من الشهر ذاته، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.
وكان من المفروض ان يعلن الجهاز الفني للنشامى، قائمة اللاعبين للقاء العراق والكويت، منتصف الشهر الحالي، قبل بداية التجمع والذي يعقب الاسبوع الثالث من دوري المحترفين 2020. ، حيث سيتم ايقاف مباريات دوري المحترفين حسب الجدول الذي اعدته دائرة المسابقات.

وعلم أيضا من مصادر مطلعة  في اتحاد الكرة بأنه وفي حال تم تأجيل مباراة النشامى مع الكويت وكذلك معسكر الدوحة وودية العراق ، فأن جدول دوري المحترفين (الذهاب) سيبقى كما هو ولن يتم تقديم موعد مباريات الأسبوع الرابع المقرر أن تنطلق في الثاني من الشهر المقبل، في حين يتوقف الدوري بعد الجولة الثالثة في 21 الشهر الحالي.

 

ي

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!