ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

مُلاكِمة فنزويلية: النساء لسن دمى جميلة

ستادكم -تعمل الملاكمة الفنزويلية، تايونيس سيدينيو، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين في صالة التدريب على هذه الرياضة، حيث ترى أنه يمكن التغلب على كره النساء.

وهي تحمل رسالة للنساء والفتيات في العالم بأسره، تنصّ على ضرورة الإيمان بقدراتهن لتجاوز كل العوائق. وقالت: «حان الوقت للاعتراف بالنساء على قدم المساواة مع الرياضيين الذكور، ونحن سننجح في تحطيم هذا الحاجز».

وقد مثّلت سيدينيو، التي تمارس الملاكمة في وزن 49 كيلوغراماً، بلادها في بطولة العالم للملاكمة في 2019. وتؤكد، وهي واقفة تحت ملصق كبير مع صورة لها وعبارة «الملاكِمة الذهبية»: «يمكن للنساء القيام بأمور رائعة، إلا أننا أُرغمنا على الاقتناع بكذبة قديمة مفادها أننا دمى جميلة».

Volume 0%

وهي تفوقت في الفنون القتالية، لكن تملكها بعد ذلك شغف بالملاكمة ما جعلها تتخلى عن الكاراتيه، وتوضح الرياضية التي فازت بلقبين في أميركا الجنوبية: «ما إن بدأت الملاكمة حتى أحببتها وأغرمت بها، وأرفض فكرة أنها لست رياضة للنساء». إلا أنها واجهت التشكيك في فنزويلا، حيث تأمل «تحطيم» فكرة أن الملاكمة حكر على الرجال.

وتضيف «والداي قدما الدعم لي، إلا أن بعض الجيران والأقارب قالوا لي: كيف تقدمين على ذلك؟ هذه لعبة للرجال».

ومن أجل تحقيق المساواة في مجال الملاكمة، تؤكد سيدينيو أن النساء في حاجة إلى دعم رسمي أكبر، مشيرة إلى أن رئيس رابطة الملاكمة العالمية، خيلبرتو ميندوسا، وهو فنزويلي، يمكنه أن يبذل المزيد.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!