ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بيتيس يمنع عودة الريال للصدارة

ستادكم – حرم ريال بيتيس ضيفه ريال مدريد من استعادة صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه عليه بنتيجة 2-1 الاحد، في ختام المرحلة السابعة والعشرين، مسديا خدمة كبيرة للغريم برشلونة.

وكان النادي الملكي استعاد الصدارة الاسبوع الماضي من غريمه التقليدي برشلونة بتفوقه عليه في عقر داره على ملعب “كامب نو” في مباراة الكلاسيكو بنتيجة 2-صفر، الا انه خسرها السبت عندما تفوق النادي الكاتالوني بهدف نظيف على ريال سوسييداد ما حتم على ريال الفوز، الاحد.

لكن عقدة ريال أمام ريال بيتيس استمرت للمباراة الثالثة على التوالي بعد أن تعادلا سلبا على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الثانية عشرة في تشرين الثاني الفائت، كما فاز عليه الموسم الماضي في مدريد.

وتجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عند 56 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، في هزيمة قد تشكل منعطفا في مسعى ريال الطامح بالتتويج بلقب الليغا للمرة الاولى منذ عام 2017.

وقبل مواجهة اليوم، لم يفز بيتيس في آخر عشر مباريات سوى مرة واحدة، بالاضافة لخمسة تعادلات وأربع خسارات.

وافتتح البرازيلي سيدني التسجيل لأصحاب الارض (40) قبل أن يعادل الفرنسي كريم بنزيمة للضيوف قبل الاستراحة (45+3 من ركلة جزاء)، فيما قضى كريستان تيو لاعب برشلونة السابق على آمال “ميرينغيس” (82).

وهدد ريال أولا عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل في مرمى برشلونة الاسبوع الماضي، عندما سدد كرة من داخل المنطقة مرت بجانب القام الايمن (16)، وحاول ادغار غونزاليز افتتاح التسجيل لاصحاب الارض من رأسية بعد عرضية من خواكين الا انها مرت بجانب القائم (28).

واصل بيتيس ضغطه وكان قريبا من تسجيل الهدف الاول عندما مرر سيرخيو كاناليس كرة الى الفرنسي نبيل فقير داخل المنطقة، تابعها الاخير “على الطائر” بيسراه بطريقة رائعة تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة (36).

وافتتح سيدني التسجيل لأصحاب الارض بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة من فقير، سددها صاروخية بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى (40)، إلا ان سيدني تحول من بطل الى مذنب عندما عرقل مواطنه مارسيلو داخل المنطقة وتسبب بركلة جزاء ترجمها بنزيمة بنجاح (45+3).

وأهدر خواكين فرصة ذهبية عندما وصلته الكرة من كاناليس داخل المنطقة فراوغ كورتوا وبدلا من أن يسدد في المرمى الخالي حاول التمرير الى كاناليس، الا ان الكرواتي لوكا مودريتش كان في المكان المناسب لقطع الكرة (55).

وأتيحت فرصتان في غضون ثوان معدودة لريال عندما سدد مودريتش كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس جويل روبليس، قبل أن تصل الى الفرنسي فيرلان مندي الذي سدد كرة ارتدت من العارضة (70).

وقضى كريستيان تيو على ريال مدريد عندما اقتنص تمريرة خاطئة في وسط الملعب من بنزيمة الى سيرخيو راموس، وانطلق بالكرة نحو المنطقة مسددا على يسار كورتوا (82). (وكالات)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!