ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

قصبة عمان تطير بصدارة دورة الأمير فيصل وتقترب من اللقب

ستادكم -ابتعدت مديرية تربية قصبة عمان في صدارة ترتيب دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة للناشئين وباتت قريبة من الفوز بلفب الدورة التي تسيدتها لسنوات طويل ، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية ، فيما حلت تربية جرش في المركز الثاني ، وتربية الزرقاء الأولى في المركز الثالث ، وذلك مع ختام منافسات الطالبات في الدورة التي اقيم حفل افتتاحها في مدينة العقبة ثم جرى نقل المسابقات إلى عمان خشية من الانجماد الذي ساد المملكة قبل أيام .

   ففي مسابقة خماسي كرة القدم طالبات ، التي أقيمت مبارياتها على ملعب كلية الحسين ، فاز فريق تربية الزرقاء الأولى بذهبية المركز الأول بعد تغلبه على فريق قصبة إربد الذي حل ثانياً 2-0 ، وتوج الفائزين مدير الرياضة المدرسية علي القرارعة .

   وفي منافسات كرة اليد طالبات ، التي جرت مبارياتها في صالة تلاع العلي ، فاز فريق تربية بني كنانة بذهبية المركز الأول ، وقصبة عمان بالمركز الثاني ، فيما حل فريق سحاب بالمركز الثالث ، وجاءت النتائج على النحو التالي : فوز بني كنانة على الأغوار الجنوبية 24-15 ، وبني كنانة على عمان 16-11 ، وسحاب على الأغوار الجنوبية 11-9 ، وتوج الفائزين بالمراكز الأولى مدير التربية والتعليم لقصبة عمان الدكتورة نوال أبو ردن .

   وفي مسابقة الكرة الطائرة الشاطئية طالبات ، التي جرت مبارياتها على ملاعب الأميرة آية ، فاز فريق تربية الأغوار الجنوبية بذهبية المركز الأول ، والزرقاء الأولى بالمركز الثاني ، وقصبة إربد بالمركز الثالث ، وجاءت النتائج على النحو التالي : فوز إربد على الزرقاء الأولى 2-1 ، والزرقاء الأولى على الأغوار الجنوبية 2-1 ، وإربد على ماركا 2-0 ، وتوج الفائزين بالمراكز الأولى مدير الرياضة المدرسية علي القرارعة .

   وفي مسابقة كرة سلة (3×3) طالبات ، التي أقيمت مبارياتها في صالة سكينة ، فاز فريق تربية إربد بذهبية المركز الأول بعد تغلبه على القويسمة الذي حل ثانياً 12-1 ، وتوج الفائزين مدير التريبة والتعليم لمنطقة القويسمة الدكتور شاكر العلاوين .

وفي منافسات كرة طاولة زوجي طالبات ، التي أقيمت مبارياتها في صالة اليرموك ، فاز فريق تربية العقبة ممثلاً بالطالبتين لمى السبايلة وشهد الرشدان بذهبية المركز الأول ، والثقافة العسكرية ممثلاً بالطالبتين روز جودة ولمار الشبلي بالمركز الثاني ، والمزار الشمالي ممثلاً بالطالبتين دنيا عبد الباسط ورقية احمد بالمركز الثالث ، وجاءت النتائج على النحو التالي : فاز فريق تربية الثقافة العسكرية على الجامعة 3-0 ، والعقبة على المزار الشمالي 3-1 ، والعقبة على الجامعة 3-0 ، والثقافة العسكرية على المزار الشمالي 3-0 ، والمزار الشمالي على الجامعة 3-0 ، والعقبة على الثقافة العسكرية 3-0 .

   وفي مسابقة كرة الطاولة فردي طالبات ، التي أقيمت منافساتها في صالة اليرموك ، فازت الطالبة ريناد الحسيني / قصبة عمان بذهبية المركز الأول ، وأسيل الخوالدة / العقبة بفضية المركز الثاني ، وصفاء محمد / بني كنانة ببرونزية المركز الثالث ، وجاءت النتائج على النحو التالي : فوز ريناد الحسيني /عمان على اسيل الخوالدة / العقبة 3-0 ، و صفاء محمد / بني كنانة على ياسمين الدعجة / سحاب 3-0 ، و ريناد الحسيني/عمان على صفاء محمد / بني كنانة 3-0 ، واسيل الخوالدة / العقبة على ياسمين الدعجة / سحاب 3-0 ، و ريناد الحسيني / عمان على ياسمين الدعجة / سحاب 3-0 ، و اسيل الخوالدة / العقبة على صفاء محمد / بني كنانة 3-0 .

   وتوج الفائزين بالمراكز الأولى رئيس اتحاد كرة الطاولة طارق الزعبي .

   وكانت اللجنة الفنية للدورة قد عقدت اجتماعاً اليوم في مبنى الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية ، حيث ناقشت فيه سير فعاليات الدورة في يومها الأول .

   وتستكمل دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة للناشئين فعالياتها يومي الجمعة والسبت القادمين ، حيث من المنتظر أن تبدأ منافسات الطلبة الذكور في مختلف الألعاب .

   وفيما يلي جدول ترتيب البطولة بعد ختام منافسات الطالبات :

ترتيب الميداليات دورة الأمير فيصل الأولمبية الثانية عشرة

 

الترتيب

المديرية

ذهب

فضة

برونز

المجموع

1

قصبة عمان

9

4

2

15

2

جرش

3

 

 

3

3

الزرقاء 1

2

2

2

6

4

الأغوار الجنوبية

2

1

3

6

5

وادي السير

1

5

3

9

6

الشونة الجنوبية

1

2

1

4

7

العقبة

1

2

 

3

8

قصبة إربد

1

1

1

3

9

بني كنانة

1

 

1

2

10

ماركا

1

 

 

1

11

القويسمة

 

1

1

2

11

المزار الشمالي

 

1

1

2

13

البادية الغربية

 

1

 

1

13

ناعور

 

1

 

1

13

الثقافة العسكرية

 

1

 

1

16

سحاب

 

 

2

2

17

بني عبيد

 

 

1

1

17

الزرقاء 2

 

 

1

1

المجموع

22

22

19

63

 

 

 

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!