ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بطولة درع الإتحاد

محمد جميل عبد القادر

شاهدت مباراة نهائي درع الإتحاد بين الوحدات والرمثا والتي حضرها على ستاد عمان الدولي الآلاف من عشاق الناديين العريقين اللذين يتمتعان بشعبية كبيرة تطفي رونقاً خاصاً زاده الحضورالعائلي الذي تواجد في الاستاد مشجعاً الفريقين بروح رياضية عالية .

لقد كنت أتابع بطولة الدرع منذ انطلاقتها الأولى عام 1981 وقد شجعت البطولة بقوة عندما كنت أميناً عاماً للإتحاد الأردني لكرة القدم وكانت تقام عادة في شهر رمضان المبارك تحضرها العائلات بهدوء ومتعة دون أي إزعاج من أي جهة رياضية أو غير رياضية .

أعجبني من عشاق الفريقين اللباس الموحد الأزرق والأخضر والحماس في الهتاف للفريقين والذي خلا من أي تشوهات سوى بعض الهتافات المرفوضة .

وتستطيع أن تطلق على المباراة في الدرع أنها ودية لا تقود إلى أي بطولة بعكس الدوري والكأس ولهذا من المفروض أن تقام قبل مباريات الكأس والدوري كنوع من الإستعداد في ظل عدم توفر الإمكانات المالية لإقامة معسكرات خارجية ولهذا فإن تطوير البطولة وجعلها تقام بالخروج من مرحلتين بدل مرحلة واحدة ، بحيث تصبح بطولة تنافسية قوية تدر دخلاً مالياً للأندية المشاركة بالإضافة إلى اعتبارها فرصة للأندية أيضاً لإختيار اللاعبين المحليين والأجانب المحترفين قبل قيدهم في سجلات الإتحاد .

لقد خطا الإتحاد خطوة جيدة عندما قرر السماح بإجراء خمسة تعديلات في المباريات .

أعود فأقول إن الوحدات والرمثا لعبا مباراة جيدة المستوى مليئة باللاعبين الواعدين المحترفين الذين ينتظرهم مستقبل مبشر..

مبروك للوحدات والرمثا معاً فقد استحقا أن يكونا في صفوف المحترفين .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

 

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!