ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

ضرورة بناء شراكه بين الأندية والحكومة

عمر شقم

دخلنا عالم الاحتراف الرياضي و ارتفعت أسعار اللاعبين و المدربين و الفنيين والإداريين و بقي نظام الانديه على ما هو و لم تتحول إلى انديه محترفه و لا تزال تعتمد في معظمها على دعم الاتحادات و الداعمين و اهوائهم و قدراتهم الماليه . كافة الانديه الاردنيه غير مملوكه من أشخاص أو شركات بل تحكمها هيئات عامه و مجالس إدارات منتخبه و مقيده بالعمل ضمن النظام الأساسي للانديه والتي لا تتواكب و عالم الاحتراف بل هي أنظمة أندية هواه.
ضمن هذه المعطيات لا بد من إعادة بناء شراكه فاعله ما بين الانديه و الحكومه لوضع نظام جديد يضمن الحد الأدنى لضمان ديمومة الانديه ( الغير محترفه) حسب القوائم الماليه لآخر ثلاث سنوات لكل نادي اضافتا إلى النظر الفعلي بإعفاء الانديه من ضريبة المبيعات على الأنشطة الريعيه و التجاريه البسيطه ضمن مرافق الانديه و منح المتبرعين الحد الأدنى من الإعفاء الضريبي . .ارى ان هناك توافق حكومي ، شعبي على ضرورة احتواء الشباب من لاعبين و مشجعين و اداريبين في الانديه الرياضيه ، الثقافيه و الاجتماعيه وان ما يصرف على الانديه الرياضيه اقل بكثير مما يصرف على الشباب لو ابتعدو عن الانديه. توقعاتي انه ما لم تتم هذه المشاركه فإن معظم الانديه الحاليه لن يكن لها وجود و ستدخل انديه تجاريه بحته يملكها أفراد و شركات وهذا ما سمح به قانون الاحتراف و لن تستطيع الدوله الاعتراض الا انها قد لا تستمر بسبب ضعف العائد التجاري على الرياضه في الاردن ما لم تم متجرة الانديه الحاليه و ملكيتها.

*رئيس النادي الأهلي

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!