ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بطولة الدرع تنطلق غدا بتعليمات جديدة

ستادكم -تزاح الستارة مساء يوم غد الثلاثاء ، عن منافسات بطولة درع اتحاد الكرة في نسختها الـ 33 ، والتي ستكون باكورة بطولات اندية المحترفين للموسم الجديد 2020.

وتقام الثلاثاء مباراتين، في الاولى يواجه الصريح نظيره شباب العقبة عند الرابعة مساءً على ستاد الحسن باربد، فيما يحتضن ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة مواجهة الاهلي مع الفيصلي عند السادسة والنصف مساءً.

وتتواصل المباريات الاربعاء، حيث يلتقي الوافد الجديد معان مع الحسين عند الرابعة مساءً على ستاد عمان الدولي، فيما يواجه شباب الاردن نظيره الجزيرة عند السادسة والنصف مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني.

وتختتم مباريات الجولة الاولى الخميس 30 الجاري، في المباراة الاولى يستضيف الرمثا نظيره السلط عند الرابعة مساءً على ستاد الحسن، فيما يلتقي سحاب مع الوحدات عند السادسة والنصف مساءً على ستاد عمان الدولي.

وتقام البطولة بمشاركة اندية المحترفين الـ 12، حيث تم تقسيم الفرق الى 3 مجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وحسب تعليمات البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة اضافة الى افضل فريق يحصل على المركز الثاني الى الدور قبل النهائي، حيث سيلتقي اول المجموعة الاولى مع اول المجموعة الثانية واول المجموعة الثالثة مع افضل فريق حاصل على المركز الثاني، وفي حال كان افضل فريق حاصل على المركز الثاني من المجموعة الثالثة ستكون مباريات هذا الدور بلقاء اول المجموعة الاولى مع افضل فريق حاصل على المركز الثاني واول المجموعة الثالثة مع اول المجموعة الثانية، بحيث تقام مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

يذكر ان اتحاد الكرة قررالسماح باجراء خمسة تبديلات، وزيادة عدد اللاعبين البدلاء على دكة الاحتياط، من 7 الى 12 لاعباً خلال منافسات البطولة، حيث سيطبق هذه الاستثناء خلال بطولة الدرع فقط، وذلك لاتاحة الفرصة للمدراء الفنيين بتجربة اكبر عدد ممكن من اللاعبين.

تاريخ بطولة درع الاتحاد
كان فريق الجزيرة أول المتوجين بلقب بطولة الدرع في العام 1981 على حساب الوحدات بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 8-7 بعد تعادل الفريقين 1-1، وكان الوحدات هو آخر المتوجين باللقب في الموسم 2017-2018 وللمفارقة على حساب الجزيرة 2-0. ويشير سجل شرف البطولة إلى أن الوحدات أكثر الفرق تتويجا باللقب “9 مرات” يليه الفيصلي “7 مرات” والرمثا “5 مرات” والحسين إربد “3 مرات” وكل من الجزيرة وعمان وشباب الأردن “مرتين” وكل من كفرسوم واليرموك “مرة واحدة”.
وعلى صعيد الوصافة يعد الحسين إربد أكثر الفرق التي احتلت المركز الثاني “7 مرات” يليه كل من الوحدات والفيصلي “6 مرات” والجزيرة “3 مرات” وشباب الأردن “مرتين” وكل من الرمثا وعمان “مرة واحدة”، فيما لم تحصل 5 فرق على اللقب لكنها حلت وصيفة وهي: شباب الحسين “مرتين” وكل من الجليل والقادسية والبقعة والعربي “مرة”.
ترى من يتوج باللقب الثالث والثلاثين على صعيد بطولة الدرع، وأول ألقاب الموسم 2020؟

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!