ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

2019 عام احتكار الفرق والمنتخبات العربية البطولات الأفريقية والآسيوية

ستادكم -شهد عام 2019 تألقا عربيا على صعيد فوز الأندية والمنتخبات العربية بالألقاب القارية لكرة القدم في مختلف المسابقات.

فعلى صعيد المنتخبات، تمكنت قطر من التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في يناير/كانون الثاني الماضي للمرة الأولى في تاريخها.

تلاها نجاح المنتخب الجزائري بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر في يونيو/حزيران الماضي للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب دام 29 عاما.

وأخيرا، نجح المنتخب المصري في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بطوكيو 2020، والتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى في التاريخ على ملعبه ووسط جمهوره.

وفيما يتعلق بمنافسات الأندية على الصعيد القاري، تمكن الترجي الرياضي التونسي من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وفاز الزمالك المصري بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) للمرة الأولى في التاريخ بعدما تخطى نهضة بركان المغربي في النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ونجح العهد اللبناني في انتزاع لقبه الأول بكأس الاتحاد الآسيوي بالفوز على 25 أبريل بطل كوريا الشمالية في المباراة التي أقيمت بينهما بماليزيا بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

واليوم توّج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تخطى أوراوا ريد ديناموز الياباني في النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وقد يكتمل الإنجاز العربي هذا العام بتتويج فريق عربي بلقب كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر الشهر المقبل حيث يشارك فيها ثلاث فرق عربية لأول مرة في تاريخ البطولة، هي الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!