ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بسبب مشاكل “الفار” .. المجلس الدولي لكرة القدم يدرس تعديلات جديدة

ستادكم -أعلن المجلس الدولي لكرة القدم الذي يسن قوانين اللعبة أنه سيناقش في اجتماعه السنوي المقبل في بلفاست في الثالث من ديسمبر/كانون الأول القادم موضوعات عدة من بينها استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، وكيفية التعامل مع إصابات الارتجاج في المخ، ومقترحات بتغيير بعض قوانين اللعبة.

وبعدها سيتم طرح هذه الموضوعات للتصديق عليها في الاجتماع العام يوم 29 فبراير/شباط المقبل الذي يتم فيه إقرار أي تعديلات في قوانين اللعبة.

وأكد المجلس أنه سيناقش أيضا خطوات التعامل مع حالات الارتجاج بعد أن أشارت وسائل إعلام بريطانية يوم الأربعاء إلى احتمال تطبيق فكرة إجراء تبديلات مؤقتة أثناء المباريات بسبب الارتجاج في بطولة أوروبا 2020.

ونفى المجلس اتخاذ قرار بهذا الشأن، وأوضح في بيان “ردود اللجان الاستشارية التابعة للمجلس ستساعدنا في المناقشات بشأن عدد من الموضوعات في الاجتماع منها تغييرات مقترحة في القوانين لعام 2020-2021 وكذلك تحديثات بشأن تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد”.

وأضاف البيان “سيواصل المجلس أيضا المناقشة التي بدأت في اجتماع الفريق الاستشاري في أكتوبر (تشرين الأول الماضي) بشأن تقييم حالات الارتجاج خلال المباريات والتعامل معها”.

وتابع “بالإضافة إلى ذلك سيتم النظر في كيفية توظيف القوانين من أجل تحسين تصرفات اللاعبين وزيادة الاحترام في الملعب، وهو موضوع يطرحه جمهور كرة القدم بانتظام”.

وواجهت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بالتحديد عاصفة من الانتقادات من الجمهور والنقاد على حد سواء لا سيما في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يتم تطبيق هذا النظام لأول مرة هذا الموسم.

ودارت مناقشات مستفيضة بشأن هذه التقنية وتطبيقها في اجتماع الجهات ذات الصلة بالدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق هذا الشهر، وأقر رئيس رابطة الحكام بالبريميرليغ مايك رايلي بـ”ضرورة التحسن” فيما يتعلق بسرعة ودقة اتخاذ القرار.

ومن بين أبرز الانتقادات عدم توفير معلومات كافية بشأن عملية اتخاذ القرار للجمهور في الملاعب حيث لا يمكن إعادة اللقطات على شاشات عملاقة حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!