ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

العهد وكأس آسيا

محمد جميل عبد القادر

نادي العهد اللبناني نادي حديث تأسس عام 1997 لكنه سابق الزمن رغم إمكاناته العادية في مقابل جمهور عريض متحمس جداً له يناصره بشكل استثنائي حيث أصبح من الفرق القوية المنافسة في الكرة الغرب آسيوية حتى وصل مؤخراً للفوز ببطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2019 التي شاركت فيها أنديتنا مراراً وتكراراً وفاز الفيصلي مرتين بهذا الكأس بينما شباب الأردن مرة واحدة في هذه البطولة .

فاز العهد وهو بطل الدوري والكأس في بلده على فريق 25 ابريل الكوري الشمالي 1/صفر في المباراة النهائية التي أقيمت في كوالالمبور  .

فريق الجزيرة العريق وصاحب الخبرة لم يوفق في الوصول إلى النهائي أو الظفر بالكأس حيث تراجع مستوى أدائه في المراحل الأخيرة للبطولة عما كان عليه في بدايتها رغم أنه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق حلم النادي وجمهوره وجمهور الكرة الأردنية الذي كان يعقد الآمال عليه لكنه خسر أيضاً جائزة الكأس المالية الثمينة .

قصة نادي العهد قصة كفاح جعلته علماً في الكرة اللبنانية وعلماً في الكرة الآسيوية، علماً بأنه من الناحية الفنية فريق عادي في مستواه لكنه كافح كثيراً من أجل الفوز ففاز بالبطولة وهو أول إنجاز للكرة اللبنانية على مستوى آسيا ، فقد وصلت الأندية اللبنانية مرتين إلى النهائي من خلال النجمة / الأنصار .

أنديتنا بحاجة إلى إعادة نظر في أدائها الكروي لتتناسب مع عراقة الكرة الأردنية .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!