ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

العراق يستضيف خليجي 25

ستادكم -فاز العراق رسميا بشرف استضافة النسخة 25 من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) بالإجماع من قبل رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر خلال المؤتمر العام للبطولة الذي عقد في الدوحة.

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق فعاليات بطولة كأس الخليج بعد نسخة عام 1979 في بغداد.

وكان مقررا أن يستضيف العراق خليجي 23 لكن تم سحبه بسبب الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لكن بعد فك الحظر أصبح العراق جاهزا لاستضافة البطولة.

وعبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، عن ارتياحه الكبير للثقة التي وضعها رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر في البصرة والعراق لتحظى بشرف الاستضافة، مؤكدا أن هذا الأمر أسعد جميع العراقيين دون استثناء.

واعتبر مسعود فوز العراق بشرف الاستضافة إنجازا كبيرا للشعب العراقي في جميع محافظات العراق.

وقال مسعود إن الجانب الحكومي متمثلا في وزارة الشباب والجانب الأمني ممثلا في وزارة الداخلية تعهدا بتوفير الجانب الأمني لجميع الفرق والجماهير الخليجية وخروج البطولة بأفضل صورة.

وشدد مسعود على أن سحب الاستضافة في السابق كان سببه الرئيسي الحظر المفروض على الكرة العراقية، ولكن الآن الحظر تم رفعه، وأما نقل المباريات حاليا في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، فهو بشكل مؤقت وستعود الأمور لنصابها الصحيح ويعود العراق لاستضافة المباريات في التصفيات مرة أخرى.

من جانبه، كشف الأمين العام للاتحاد الخليجي للعبة جاسم الرميحي، أن الملف العراقي توافرت فيه كل الشروط المطلوبة للاستضافة ورفعت الأمانة العامة للاتحاد موافقتها للرؤساء خلال المؤتمر العام واعتمد المكتب التنفيذي قرار منح الاستضافة للعراق عن جدارة، متمنيا أن تنظم البصرة بطولة استثنائية وتخرج بأفضل صورة.

وقال الرميحي إنه في حال لم تسمح الظروف للعراق باستضافة البطولة -لا قدر الله- فإن أي دولة من حقها أن تقدم ملفا للاستضافة وتكون بديلة للعراق، وفقا للملف ومطابقة المعايير والشروط الخاصة بالاستضافة.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!