ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

سباعية تاريخية للبايرن في مرمى توتنهام

ستادكم- قاد المهاجمان الدوليان سيرج غنابري والبولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقهما بايرن ميونيخ الألماني إلى فوز صاعق على مضيفه توتنهام الإنجليزي، وصيف بطل الموسم الماضي، 7-2 الثلاثاء ، في لندن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الأول مسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وسجل غنابري سوبر هاتريك في الدقائق 53 و55 و83 و88، وأضاف ليفاندوفسكي ثنائية في الدقيقتين 45 و87 بعدما افتتح يوشوا كيميتش التسجيل في الدقيقة 15، فيما كان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون (12) وأضاف هاري كاين الثاني (61 من ركلة جزاء).

وهي أقسى خسارة للنادي اللندني على أرضه في تاريخه ضمن مختلف المسابقات.

وكان توتنهام الطرف الأفضل في المباراة خصوصا في الشوط الأول عندما سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة ترجموا واحدة منها فقط قبل أن ينهاروا في الثاني وتستقبل شباكهم خمسة أهداف من أخطاء كارثية للاعبي خط الوسط والدفاع.

ومنح سون التقدم للنادي اللندني بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس مانويل نوير (12).

لكن فرحة سون لم تدم سوى 194 ثانية حيث أدرك بايرن التعادل بعد ثلاث دقائق بواسطة مدافعه كيميتش بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (15).

وكاد كاين يفعلها من انفراد لكن الدفاع تدخل في توقيت مناسب (18).

وأنقذ نوير مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية للفرنسي تانغوي ندومبيلي من داخل المنطقة حولها بيديه الى ركنية (26).

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن ميونيخ بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يسار لوريس (45).

سوبر هاتريك غنابري

وفي الوقت الذي نزل فيه توتنهام باحثا عن التعادل، عزز غنابري تقدم الفريق البافاري بمجهود فردي رائع من منتصف الملعب وتلاعب بمدافعين قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه على يسار لوريس (53).

وأضاف غنابري هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بتسديدة بيسراه (55).

ثم منح الحكم الفرنسي كليمان توربان ركلة جزاء لتوتنهام اثر خطأ بحق داني روز داخل المنطقة من المهاجم الفرنسي كينغسلي كومان، فانبرى لها كاين على يسار نوير مقلصا الفارق (61).

وحقق غنابري الهاتريك عندما تلقى كرة طويلة خلف الدفاع فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة على يسار لوريس (83)، ثم عزز ليفاندوفسكي بهدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه اثر تلقيه كرة من البرازيلي فيليبي كوتينيو داخل المنطقة تابعها بيمناه في الشباك (87).

وهو الهدف الرابع عشر لليفاندوفسكي في مختلف المسابقات هذا الموسم مع بايرن، أكثر من أي لاعب في البطولات الخمس الكبرى.

وتابع غنابري مهرجانه التهديفي بهدفه الشخصي الرابع والسابع لفريقه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (88).

وفي المجموعة ذاتها، قلب النجم الأحمر الصربي الطاولة على ضيفه أولمبياكوس اليوناني عندما حول تخلفه بهدف البرتغالي روبن سيميدو (37) الى فوز بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها ميلوش فوليش (63) ونيمانيا ميلونوفيتش (87) والغاني ريتشموند بواكي (90).

وعوض النجم الأحمر خسارته بثلاثية امام الفريق البافاري في الجولة الاولى وارتقى الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف الأخير، فيما مني اولمبياكوس بخسارته الاولى بعد تعادله امام توتنهام 2-2 في الجولة الاولى.  ( ا ف ب) ٠

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!