ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

تأهل تاريخي لإيطاليا لنهائيات أوروبا

ستادكم – ضمنت إيطاليا بطاقة التأهل رسميا إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم بعد فوزها على ضيفتها اليونان 2-صفر، السبت على الملعب الاولمبي في روما ضمن الجولة السابعة من المجموعة العاشرة.

أمام 60 ألف متفرج، سجل لاعب الوسط البرازيلي الأصل جورجينيو هدف التقدم من ركلة جزاء (62) والبديل فيديريكو برنارديسكي الثاني (78).

ورفعت ايطاليا، الغائبة عن مونديال روسيا 2018 والتي ستكون احدى الدول الـ12 المضيفة في كأس أوروبا، رصيدها الى 21 نقطة كاملة من سبعة انتصارات، بفارق 9 نقاط عن فنلندا و11 عن كل من ارمينيا والبوسنة والهرسك.

وهذه المرة الاولى التي تتأهل ايطاليا الى النهائيات قبل 3 جولات على انتهاء التصفيات، فانضمت الى بلجيكا التي اصبحت اول المتأهلين الخميس.

وتماشيا مع التجديد الحاصل في المنتخب، ارتدت ايطاليا قميصا اخضر اللون وذلك للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد الاولى عندما فازت على الأرجنتين 2-صفر في كانون الأول 1954 على الملعب الأولمبي في روما”.

ويشكل “قميص النهضة” تجسيدا لتشكيلة ايطالية شابة تضم 12 لاعبا دون الـ25 عاما

وغاب عن تشكيلة بطل العالم اربع مرات مدافعه العملاق المصاب جورجيو كييليني بالاضافة الى اليساندرو فلورنتسي، ايمرسون بالمييري، ستيفانو سنسي ولورنتسو بيليغريني.

وعادت البوسنة والهرسك الى معمعة المنافسة على التأهل بفوزها على ضيفتها فنلندا 4-1، لتقلص معها الفارق الى نقطتين في الصراع على المركز الثاني.

سجل للفائز عزت خيروفيتش (29)، القائد ميراليم بيانيتش (37 و58) وأرمين خودجيتش (73)، وللخاسر جويل بوهجانباولو (79).

وأهدرت أرمينيا فرصة تحقيق فوزها الرابع في خمس مباريات بتعادلها مع مضيفتها المتواضعة ليشتنشتاين 1-1. تقدمت ارمينيا بهدف تيغران بارسيخيان (19) لكنها تلقت هدف التعادل عبر يانيك فريك (72)، فرفعت رصيدها الى 10 نقاط بالتساوي مع البوسنة والهرسك، علما ان بطل ووصيف كل مجموعة الى الادوار النهائية المقررة الصيف المقبل.

وستكون مباراة فنلندا وضيفتها ارمينيا الثلاثاء في الجولة الثامنة بالغة الاهمية في صراع الوصافة، فيما تحل البوسنة والهرسك على اليونان.

النرويج تؤجل تأهل اسبانيا

وسجل جوشوا كينغ هدف التعادل 1-1 للنرويج في مرمى اسبانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليؤجل تأهل لا روخا الى نهائيات كأس اوروبا، في مباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة في اوسلو.

وكان المنتخب الاسباني في حاجة الى الفوز لكي يضمن التأهل لكنه سينتظر مباراته المقبلة في 15 الحالي ضد السويد في ستوكهولم لمعرفة مصيره.

وهي المرة الاولى التي يهدر فيها منتخب لا روخا نقاطا في هذه التصفيات بعد ان حقق الفوز في مبارياته الست الاولى.

وتقدم المنتخب الاسباني بهدف للاعب وسط اتلتيكو مدريد ساوول نيغيز مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من مشارف المنطقة فشل الحارس النروجي في التصدي لها، قبل ان يرتكب حارس اسبانيا كيبا اريسابالاغا خطأ في الوقت بدل الضائع داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها كينغ بنجاح مدركا التعادل لفريقه. (وكالات)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!