ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

منتخب السلة يأمل الفوز على السنغال بختام مشواره في مونديال الصين

ستادكم- يبحث المنتخب الوطني لكرة السلة عن انتصار تاريخي عندما يقابل نظيره السنغالي في الحادية عشرة ظهر غد الاثنين في مدينة شنغهاي، بختام مشاركته فى كأس العالم المقامة في الصين.
ويسعى المنتخب أيضا لتفادي الحلول في المركز الأخير، وتسجيل فوز معنوي للذكرى.
وكان المنتخب الوطني خسر مبارياته الثلاث في الدور الأول أمام الدومينيكان 76-80 وأمام فرنسا 64-103، وأمام ألمانيا 62-94، وتلقى بعد ذلك خسارة ثقيلة أمام كندا 71-126، في إطار تحديد المراكز من 17-32.

اسبانيا تهزم صربيا

إلى ذلك، هزمت إسبانيا صربيا القوية 81-69 في المباراة المرتقبة بينهما ضمن منافسات المجموعة العاشرة، اليوم الاحد، في ووهان.

وضربت اسبانيا بقيادة ريكي روبيو نجم فينيكس صنز الاميركي موعدا في الدور ربع النهائي مع بولندا مفاجأة البطولة الحالية بعد غد الثلاثاء، في حين تلتقي صربيا مع الأرجنتين في اليوم ذاته.

وكان المنتخبان ضمنا التأهل الى ربع النهائي قبل المواجهة النارية بينهما لكن صدارة المجموعة وامكانية خوض مباراة أسهل على الورق شكلت حافزا لحسمها في مصلحة احدهما.

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، تغلبت إيطاليا على بورتوريكو بعد التمديد 94-89.

وضمن المجموعة التاسعة، تغلبت الأرجنتين على بولندا بسهولة 91-65 علما بان كلاهما كان بلغ ربع النهائي، الجمعة.

تونس تكسب أنغولا

وفي مباريات المراكز من 17 الى 32، تغلبت تونس على انغولا في مواجهة افريقية خالصة 86-84 ضمن المجموعة الثانية عشرة بيد أنها فشلت في انتزاع بطاقة التأهل المباشر الى الالعاب الاولمبية في طوكيو عام 2020 وذلك لفوز نيجيريا على الصين 86-73.

وخطفت نيجيريا بطاقة القارة السمراء المؤهلة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية عن البطولة العالمية.

ويضمن المونديال سبع بطاقات لمتصدري القارات بمعدل بطاقة لإفريقيا ومثلها لآسيا وأخرى لأوقيانيا، فيما تمنح بطاقتان لكل من الأميركيتين والقارة العجوز، بالإضافة إلى اليابان المضيفة والمؤهلة مباشرة للعرس الأولمبي.

وتبقى أربع بطاقات للألعاب الأولمبية سيحدد أصحابها من خلال دورة تأهيلية تقام العام المقبل.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!