ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

صحف عربية تبرز تحول حارس الصريح إلى “بليط” والعجلوني ينتقد الاتحاد

ستادكم -ابرزت بعض الصحف ومواقع التواصل العربية والأردنية وكذلك الموقع الرسمي لنادي الصريح قصة حارس مرمى فريق الصريح لكرة القدم المصنف بدوري المحترفين خالد العثامنة الذي تحول إلى مهنة البلاط ، حيث بات يعمل بليطا في الورش ، على ضوء تجميد نشاط كرة القدم في الأردن للعام الحالي 2019 ، وفي التقرير الذي اعده الزميل (النشيط ) محمد الحتو في صحيفة الامارات اليوم ، اشار فيه إلى الاسباب التي دعت العثامنة اللجوء إلى هذه المهنة ، حيث الغريب في الامر أن العثامنة يلعب بدوري المحترفين والذي يفترض أن يكون اللاعب فيه متفرغا ، بدوره هاجم رئيس النادي عمر العجلوني الاتحاد الأردني لكرة القدم لتجميده النشاط الأمر الذي اثر على دخل اللاعبين وغيرهم ، وتاليا ما كتبه الزميل الحتو ونشر اليوم.

بات حارس مرمى الصريح خالد عثامنة حديث الشارع الأردني بعد أن تناقلت جماهير صوراً له في إحدى الأبنية يعمل فيها “عامل بلاط”، مستثمراً فترة تأخير انطلاق الموسم الكروي في البلاد نحو ثمانية شهور.
وتداول مغردون الصور بقالب من السخرية تجاه الاتحاد الأردني لكرة القدم، منتقدين ما آلت إليه اللعبة الشعبية الأولى في البلاد، ودفعت لاعباً بدوري المحترفين الأردني إلى العمل في “تركيب البلاط” في وقت يفترض فيه أن يكون مكانه الطبيعي ملعب كرة قدم فقط بصفته “محترف”!.
وكان الاتحاد الأردني قد أعلن عن تأجيل انطلاقة موسم 2019 – 2020 حتى شهر فبراير المقبل لأسباب مالية، الأمر الذي لاقى استياء الشارع الرياضي وغضب الأندية واللاعبين.
من جهته، اعترف رئيس نادي الصريح عمر العجلوني بأن “الحساب الرسمي للنادي على (فيسبوك) نشر صورة حارس المرمى الأساسي لفريق كرة القدم العثامنة وهو يقوم بمهنة عامل البلاط.. ندرك أن العمل ليس عيباً، لكن نريد أن نقوم بايصال صورة حقيقية للحال الذي وصل له لاعبو الكرة الأردنية جراء تأخير انطلاق الموسم”.
وأضاف العجلوني في تصريحات صحافية: “لاعبو الكرة الأردنية لديهم أسر وعليهم التزامات، وبالتالي لا يمكن أن يتم ايقافهم عن اللعب طيلة هذه المدة، والأمر يتناقض أصلاً مع مفهوم الاحتراف الحقيقي”.
يذكر أن العثامنة من أفضل حراس الكرة الأردنية، ورشحه فنيون ونقاد رياضيون في مواسم سابقة للانضمام إلى صفوف المنتخب الأردني.
ووجه العجلوني رسالة قوية للاتحاد الاردني، وقال: “إن الاتحاد يماطل في صرف مستحقات الأندية، الأمور صعبة للغاية، وكرة القدم في مهب الريح”.
وأثارت صورة العثامنة ” عامل البلاط” سؤالا يدور في أذهان متابعي الكرة الأردنية: “هل يجوز إرفاق مصطح (المحترفين) بالدوري الأردني؟!”.
مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!