ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

اطلاق شعار مونديال قطر 2022

ستادكم- كُشف اليوم الثلاثاء، عن شعار النسخة 22 من بطولة كأس العالم FIFA ™،حيث خطا FIFA والبلد المضيف قطر خطوة جديدة في الطريق نحو تنظيم الحدث الكروي الأكبر في العالم.
وتم الكشف عن شعار البطولة في العاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة 20:22 بالتوقيت المحلي ، حيث شاهد آلاف المتفرجّين عرض الشعار على شاشات ضخمة على واجهات أبرز العالم في قطر كبرج الدوحة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والمبنى الرئيسي لوزارة الداخلية، وسوق واقف ومشيرب وقلعة الزبارة المدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمية.

كما شاركت عدد من الدول من بينها الأردن والكويت، وعُمان، ولبنان، وتونس، والجزائر، والمغرب، والعراق، وفلسطين، وليبيا، والسودان في لحظة الإعلان عن الشعار، إذ تم عرضه على واجهات مبانٍ ومعالم بارزة في تلك الدول مثل فندق الرويال في عمان ، وأبراج الكويت في مدينة الكويت، وصخرة الروشة في لبنان، وحصن مدينة الحمامات بتونس وغيرها.

وشاركت عدد من المدن الكبيرة حول العالم بالاحتفال بهذا الحدث حيث عُرضت صور الشعار في مناطق مشهورة وعلى شاشات عملاقة في الساحات العامة. كما قام عدد من أشهر لاعبي كرة القدم وأساطير كأس العالم FIFA بدعم إطلاق الشعار عبر وسائل التواصل الإجتماعي وشاركوا الشعار مع ملايين من جماهيرهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

يعكس تصميم الشعار البعد الجامع للبطولة بوصفها منصة لالتقاء الثقافات من مختلف أرجاء العالم، ويتضمن في الآن ذاته عناصر مستوحاة من الثقافة القطرية والعربية التي تتناغم مع مكونات لعبة كرة القدم.

وتحاكي التموجات في الشعار شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء ويعكس الشعار الرقم 8 في إشارة إلى عدد الاستادات التي ستستضيف مباريات البطولة، كما يشير إلى رمز اللانهاية والذي يحمل في طياته ترجمة للإرث المستدام الذي سيتركه الحدث. كما يأخذ الشعار شكل كأس العالم FIFA، ويستوحي أبرز عناصره من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

وقد استوحيت الزخارف التي تزين الشعار من النقوش الشرقية التي تزين الشال الصوفي في العالم العربي كما يأخذ الشعار الإلهام من مختلف الثقافات حول قارة آسيا ويحتفي باستضافة القارة لثاني نسخة من بطولة كأس العالم FIFA ™ بالإضافة إلى التنوّع الغني الذي يُثري المجتمع في قطر. كما يُشير اختيار الشال الصوفي في تصميم الشعار إلى وقت تنظيم البطولة حيث ستكون المرة الأولى التي ستُقام فيها بطولة كأس العالم FIFA™ في شهري تشرين الثاني وكانون الأول.

كما يعكس نوع الخط المبتكر الذي كُتب به اسم البطولة تحت الشعار، جمال الخط العربي وحيويته، ويمزج بين الثقافة العربية والآسيوية وبين التقاليد والحداثة في آن واحد.

ويُعتبر الإعلان عن تصميم شعار بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ أحد أهم المحطات في رحلة الاستضافة. ففي أيار من العام الجاري، استضاف استاد الجنوب الذي استوحي تصميمه من أشرعة مراكب الصيد التقليدية التي استخدمها سكان قطر والمنطقة منذ القدم، مباراته الأولى، وتعكس التصاميم المبتكرة للمنشآت رؤية دولة قطر في تقديم تصاميم تجمع بين التراث والحداثة. ومن المقرر استكمال بناء الستادات الستة المتبقية مع نهاية عام 2020 بما في ذلك استاد لوسيل الاستثنائي الذي سيستضيف المباراة الإفتتاحية يوم يوم 21 تشرين الثاني 2022 بالإضافة إلى النهائي يوم 18 كانون الأول 2022.

 

الأمير علي: سعداء باحتضان عمان ومدن عربية إعلان الشعار

عبر سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا،عن سعادته الكبيرة باحتضان عمّان ومدن عربية، الإعلان عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
ونشر سموه عبر حسابه بموقع “تويتر”، تغريدة جاء فيها: “‏نترقب والعرب جميعاً لحظة الإعلان عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وسعداء بأن تحتضن عمّان وعدد من العواصم والمدن العربية الأخرى هذا الإعلان التاريخي اليوم

رئيس الإتحاد الآسيوي يبارك إطلاق الشعار

بارك الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، إطلاق الشعار الرسمي لنهائيات كأس العالم – قطر 2022 مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل  خطوة رمزية هامة لتسارع وتيرة التحضيرات نحو تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم تقام في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد بالترتيبات المتميزة التي أعدتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في إنجاز عملية إطلاق الشعار الرسمي لكأس العالم – قطر 2022 مشيراً إلى أن  مبادرة عرض الشعار في العديد من دول العالم بالتزامن مع إطلاقه في الدوحة تترجم عالمية الحدث الكروي الكبير وتسهم في تعزيز حالة الشغف والترقب بين أفراد عائلة كرة القدم العالمية قبل ٣ سنوات من إنطلاقة البطولة.

وأبدى رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته بقدرة دولة قطر على إستضافة نهائيات كأس العالم2022 وفق أعلى معايير التنظيم العالمية مجدداً دعم الإتحاد الآسيوي لكرة القدم لإنجاح مساعيها نحو تنظيم أفضل بطولة لكأس العالم في تاريخ كرة القدم العالمية.

وأعرب الشيخ سلمان عن إرتياحه لتصاعد وتيرة العمل في مشاريع البنية التحتية وإنشاء الملاعب الخاصة بإستضافة كأس العالم 2022 مبيناً أن ذلك الأمر يعكس التخطيط السليم الذي انتهجته دولة قطر منذ تقدمها بملف إستضافة البطولة وحتى الوقت الراهن .

وأشاد رئيس الإتحاد الآسيوي بجهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث ودورها الواضح في دفع عجلة الإستعدادات لتنظيم كأس العالم مشيراً إلى أن الإحترافية التي تميز عمل اللجنة تمثل الأرضية الخصبة لإستكمال ترتيبات الإستضافة بكل تميز واقتدار.

 

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!