ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

منتخب السلة متحفز لمواجهة الدومينيكان في إفتتاح مشواره المونديالي

ستادكم- يسجل المنتخب الوطني لكرة السلة، غدا الأحد، ظهوره الثاني في نهائيات كأس العالم، عندما يواجه منتخب جمهورية الدومينيكان في الحادية عشرة والنصف ظهرا بتوقيت الأردن، في مدينة شينزن الصينية.

ويتنافس المنتخب الوطني في المجموعة السابعة، التي تضم أيضا منتخبي فرنسا ، الذي يلتقيه الثلاثاء المقبل ، وألمانيا الذي يواجهه الخميس، في ختام مشواره بالدور الأول.

وأجرى المنتخب تدريبات مكثفة منذ وصوله إلى مدينة شينزن قبل ثلاثة أيام، ركز فيها الجهاز التدريبي بقيادة الأميركي جوي على الخطط والتكتيكات الدفاعية والهجومية التي سيتم انتهاجها في مباراة الدومينيكان المهمة، وأكد اللاعبون جاهزيتهم لها.
وخاض المنتخب سلسلة من المواجهات القوية في التصفيات في طريقه للتأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى في تركيا 2010.
وأقام المنتخب عدة معسكرات تدريبية تضمنت العديد من المباريات التجريبية، في إطار مراحل الإعداد المختلفة.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) التصفيات المؤهلة للمونديال وفق نظام جديد، تم بموجبه رفع عدد المنتخبات المشاركة من 24 منتخباًَ إلى 32، منها سبع بطاقات لاسيا، إضافة إلى منتخب الصين المنظم، وتم دمج قارة اقيانوسيا مع آسيا في التصفيات وبدأ ذلك خلال كأس آسيا 2017.
وحدد “فيبا” دورين من التصفيات حتى التأهل الى الصين، الدور الأولى يتكون من أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة أفضل ثلاثة منتخبات وفي المرحلة الثانية والنهائية، تم تقسيم المنتخبات الـ 12 المتأهلة من المرحلة السابقة على مجموعتين، بواقع ستة منتخبات لكل مجموعة، مع حمل تلك الفرق نقاطها من الدور الأول، وتأهل لكأس العالم أفضل ثلاثة منتخبات في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل مركز رابع ما بين المجموعتين.
ولعبت المنتخبات في المرحلة الأولى ضد بعضها البعض ست مباريات من خلال ثلاث نوافذ، وعند الانتقال إلى المرحلة الثانية، لعبت ست مباريات أخرى .

وتضم قائمة المنتخب المشارك في المونديال اللاعبين: زيد عباس، موسى العوضي، أحمد حمارشة، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد الدويري، دار تكر، أحمد عبيد، يوسف ابو وزنة، أمين أبوحواس، جوردان دسوقي، وفادي إبراهيم،

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!