ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد

ستادكم -يرفع أثلتيك بيلباو وبرشلونة الجمعة الستار عن الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي ينطلق وسط شكوك حول احتمالية عودة البرازيلي نيمار ومستقبل لاعبين مثل رودريجو لاعب فالنسيا وجاريث بيل وخاميس رودريجيز لاعبي ريال مدريد، فيما تخوض أربعة أندية البطولة بمدربين جدد.

ويتولى مدرب المنتخب الإسباني ريال مدريد السابق جولين لوبيتيجي قيادة إشبيلية وجوان فرانسيسك فيرير “روبي” تدريب ريال بيتيس، فيما يترأس الإدارة الفنية لإسبانيول وألافيس كل من ديفيد جاييجو وآسيير جاريتانو على الترتيب.

وللعام الثاني على التوالي، تطبق البطولة تقنية التحكيم بالفيديو “فار”، وبقرار قضائي لن تقام مباريات أيام الاثنين.
وأسفرت قرعة البطولة عن مباراة افتتاحية يستضيف فيها أثلتيك بيلباو حامل اللقب برشلونة بطل الليجا سبع مرات في آخر عشرة مواسم والذي ينتظر معرفة حالة قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة بالعضلة النعلية في ساقه اليسرى.

وبالمثل يستهل أثلتيك البطولة وعدد من أبرز لاعبيه مصابين ما سيجبر المدرب جايزكا جاريتانو على إجراء تغييرات في ظل إصابة المدافع إينييجو مارتينيز والمهاجمين إينييجو كوردوبا وإيباي جوميز.

وتستهل مباريات السبت بلقاء سيلتا فيجو وريال مدريد على ملعب “بالايدوس” فيما سيكون الظهور الأول في الليجا للبلجيكي إيدن هازارد المنضم حديثاً للنادي الملكي لتدعيم خط هجومه بعد الموسم الماضي الذي خرج منه الميرينجي بلا أية ألقاب محتلا المركز الثالث في الدوري.

وعلى ملعب “ميستايا” يتواجه فالنسيا وريال سوسييداد في ظل احتمالية رحيل مهاجم “الخفافيش” رودريجو إلى أتلتيكو مدريد.

وعزز فالنسيا، الذي أنهى الموسم الماضي بالتتويج بكأس الملك على حساب برشلونة، صفوفه بالحارس ياسبر سيليسن والمهاجم ماكسي جوميز بينما ضم ريال سوسييداد تسعة لاعبين جدد بينهم كريستيان “بورتو” ومارتين أوديجارد.

ويعود مايوركا إلى دوري الأضواء بعد غياب ستة أعوام حيث يستهل البطولة السبت على ملعبه حينما يستضيف.

ويبدأ ليجانيس، الذي احتل العام الماضي أفضل مركز في تاريخه بالليجا (المركز الـ13)، على ملعبه أمام أوساسونا الذي عاد إلى الدرجة الأولى تزامنا مع احتفاله بمئوية تأسيسه في 2020.

ويعود للدرجة الأولى أيضا غرناطة بعد عامين في الدرجة الثانية، ويبدأ مسيرته امام فياريال على ملعب الأخير في مباراة خاصة للاعب روبرتو سولدادو لاعب غرناطة الذي عاد لليجا بعد عامين في فناربخشة التركي الذي انتقل له بعد عامين في صفوف “الغواصات الصفراء”.

والأحد يبدأ المدرب جولين لوبيتيجي مسيرته مع إشبيلية أمام إسبانيول مع مدربه الجديد أيضا ديفيد جاييجو.
كما يستهل روبي مسيرته مع بيتيس عندما يستقبل بلد الوليد وآسيير جاريتانو مع ألافيس حينما يستقبل ليفانتي.

وتختتم الجولة بمباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي على ملعب “واندا متروبوليتانو” في أول دربي بالعاصمة الإسبانية في أول لقاء بالليجا للموهبة البرتغالية جواو فيليكس لاعب “الروخيبلانكوس” الجديد.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!