ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

العراق والبحرين في المشهد الختامي لغرب آسيا في نسختها التاسعة

ستادكم -ينتظر أن تسدل الستارة في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم غد الاربعاء عن المشهد الختامي لبطولة غرب آسيا في نسختها التاسعة ، وسيلتقي  في النهائي المنتخبان العراقي والبحريني من البطولة التي كانت افتتحت 30 تموز الماضي باستضافة الاتحاد العراقي لكرة القدم، ،.

وكان العراق بلغ النهائي بعد  تصدر المجموعة الأولى بـ 10 نقاط متفوقاً على منتخبات اليمن وفلسطين واليمن وسوريا، فيما تربع البحرين على قمة المجموعة على حساب منتخبات الأردن والكويت والسعودية.

وعقد اليوم الثلاثاء المؤتمر الصخفي الخاص باللقاء، حيث اتفق كلا المدربين  سريتشكو كاتانيتش وهيليو سوزا مدربا على أن الإثارة ستكون حاضرة في المباراة النهائية لبطولة آسيا سيل لاتحاد غرب آسيا – العراق والمقررة عند الثامنة والنصف مساء غدٍ الأربعاء 14 آب على ستاد كربلاء الدولي.

وعبر كاتانيتش عن أمله بأن تكون البطولة مفتاحاً لأن يلعب المنتخب العراقي على أرضه في الاستحقاقات الرسمية القادمة “أعتقد أنه حان الأوان لرفع الحظر عن الملاعب العراقية ومن حق العراق المشروع أن يلعب مبارياته على أرضه وأمام جماهيره التي تستحق ذلك قياساً بما قدمته من مساندة ودعم مشكورة عليه“.

وعلى الطرف الآخر، عبر مدرب المنتخب البحريني، سوزا، عن سعادته بوجوده في العراق واللعب أمام المنتخب صاحب الأرض والضيافة وتحديداً في كربلاء “شاهدت عبر شاشة التلفزيون أجواءً جميلة من جانب الحضور الجماهيري وتشجيعهم المثالي، وهو ما يمنح اللاعبين دافعاً لتقدم أداء عال المستوى“.

وأضاف: نأمل أن نقدم مباراة جيدة كالعادة، ونواصل سلسلة النتائج الإيجابية في هذه البطولة التي أراها أفضل فرصة للاستعداد قبل خوض التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

ويشير أرشيف البطولة أن المنتخب العراقي الذي شارك في 7 نسخ سابقة كان توج باللقب مرة واحدة، نسخة 2002 في دمشق، وحل وصيفاً في نسختين، فيما لم يسبق للمنتخب البحريني وحقق اللقب على امتداد مشاركاته الثلاثة السابقة أعوام 2010 و2011 و2014.

إلى ذلك، كان عقد قبل المؤتمر الفني الاجتماع التنسيقي للمباراة النهائية برئاسة المراقب الآسيوي تشين فانج، بحضور مقيّم الحكام الآسيوي سانكار وعلي جبار مدير البطولة وأحمد قطيشات مشرف عام البطولة، والمنسق العام لمجموعة كربلاء محمد أبو سمك وبقية أعضاء اللجنة المحلية المنظمة واللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا إضافة لممثلي المنتخبين العراقي والبحريني ومندوبي الأجهزة الأمنية وملعب كربلاء.

وتم خلال الاجتماع مراجعة التعليمات الإدارية والفنية للمباراة التي وفي حال انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح في حال استمرار التعادل لحسم الفائز.

كما جرى اعتماد الزي الأخضر الكامل للمنتخب العراقي، مقابل اللون الأحمر الكامل للمنتخب البحريني.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!