ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

نظرة الناس تغيرت تجاه أهمية حراس المرمى

ستادكم -حصل السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد على جائزة (زامورا) لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير) لموسم 2018-2019، وذلك للمرة الرابعة على التوالي في مسيرته، فمنذ حقق هذه الجائزة لأول مرة في موسم 2015-2016، حينما استقبل 18 هدف على مدار الموسم لم يتنازل عنها بعد ذلك، وأثبت إنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، بعدما وصل إلى 100 شباك نظيفة في 178 مباراة مع فريقه العاصمة، وهو ما جعل النادي يعلن في شهر أبريل الماضي عن تمديد عقده حتى 2023، وتالياً نقدم لكم نص حوار أجريناه مع الحارس المتألق.

س: تم اختيارك أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير) في جميع المواسم الأربعة الماضية، هل تعتقد إنك وصلت إلى أفضل مرحلة في مستوياتك؟

ج: لا يوجد أمر واحد فقط أستطيع تطويره، أعتقد إنني قادر على التطور في جميع الجوانب، وفي جميع النواحي المتعلقة بأدائي بلعبة كرة القدم، أنا أطور من نفسي يوماً بعد يوم ولم أصل بعد إلى المستوى الذي لا يمكن التطور عقبه، بإمكانك دائماً أن تتطور وأنا متأكد من قدرتي أن أكون أفضل من ذلك.

س: ما هو اعتقادك بخصوص تطور دور حارس المرمى في السنوات الأخيرة؟

ج: أصبح حارس المرمى أكثر وأكثر أهمية، أعتقد إنه في الماضي لم ينظر الناس دائماً نحو حراس المرمى بوصفهم مهمين بشكل أساسي للفريق، لكن حالياً من الواضح كم أصبحوا مهمين. نحن كلاعبين موجودين هنا من أجل التكيف مع أسلوب لعب الفريق، لقد تكيفت مع طريقة لعب أتلتيكو ونحن نقوم بأمور رائعة، ولكن في حال أراد المدرب تغيير أسلوب لعبنا، فإن هذا ما سأقوم به أيضاً، أنا هنا للقيام أي أمر يطلبه المدرب مني.

س: ما هو شعورك بتسميتك قائداً للفريق في هذا الموسم؟

ج: إنه من دواعي فخري أن أكون قائداً لفريق بقيمة أتلتيكو مدريد، خصوصاً إنني لست من هنا، أنا من سلوفينيا، لم أولد هنا، إنه شرف لي وأمر يجعلني فخوراً.

س: أتلتيكو استقبل أهدافاً أقل عن أي فريق آخر في (لاليغا سانتاندير) هذا الموسم، ما هو أهمية الأمر بالنسبة لك؟

ج: المهاجمون يريدون أن يسجلوا، وحراس المرمى يريدون أن يحافظوا على نظافة شباكهم، لكن الأمر لا يتعلق بي فقط !، الفريق بأكمله يريد الحفاظ على نظافة الشباك، والفريق بأكمله يريد أن يسجل، إنه من المهم لنا جميعا، في حال حافظنا على نظافة شباكنا 20 مرة فإن ذلك يعني عدم خسارتنا في 20 مباراة.

بإمكاننا أن نكون فخورين بذلك لأن الأمر ليس سهلاً، في الموسم الماضي كنا رائعين في ذلك، وخرجنا بشباك نظيفة في عدة مناسبات، يجب أن أشكر زملائي على مساعدتهم، أنا لست لوحدي هناك في الملعب، وهو ليس عملي فقط، إنه موسم طويل نخوضه معاً ونواجه فيه العديد من الفريق الجيدة في (لاليغا).

س: كيف تعتقد أن الفريق بإمكانه أن يتطور في الموسم المقبل؟

ج: يجب علينا أن نحصد المزيد من النقاط في المباريات خارج ملعبنا، في حال تمكنا من تحقيق ذلك فإننا سنقاتل للفوز باللقب دون أدنى شك، في النهاية أنهينا الموسم ونحن نقاتل على المركز الثاني. الأمر صعب، هناك لحظات في الموسم حينما تؤدي جيداً، ولحظات أخرى ليس جيدة، يجب عليك أن تبقي عينيك نصب الجائزة وعلى أدائك في المباريات.

نحن جميعا نريد أن ندفع من أجل أمر أكثر، أن نفوز بالمزيد من الألقاب، بدأنا الموسم بالفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، وكنا بكامل تركيزنا على لقب (لاليغا)، لكن في النهاية أنهينا الموسم بالمركز الثاني، يجب أن نهنىء برشلونة لفوزهم باللقب، وحالياً كل ما بإمكاننا القيام انتظار من أجل فرصة أخرى في الموسم المقبل.

س: شكل دييغو غودين جزء مهم في فريق أتلتيكو لسنوات عديدة، إلى أي درجة ستفتقدون له؟

ج: دييغو (غودين) أخبرنا إنه سيرحل، هو قام بعمل رائع في النادي، وحقق الكثير من الألقاب، وكان قائدنا هذا الموسم وأنا ممتن للغاية بتواجده إلى جانبي، الصيف ما زال طويلاً لذلك لنرى ما سيحصل، من الصعب الحديث عن الموسم المقبل منذ الآن، لدي أمور جيدة فقط أخبرها عن غودين وفيليبي لويس أيضاً، زملاء رائعون، أنا فخور بالقول إننا لعبنا معاً.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!