ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

السجل الذهبي لكوبا أميركا: الأرجنتين لمزاحمة أوروجواي في الصدارة.. والبرازيل تراقب

ستادكم -مع رفع الستار بعد أيام عن فعاليات النسخة الجديدة من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2019» لكرة القدم والتي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو الحالي إلى 7 يوليو المقبل، سيكون هدف المنتخب الأرجنتيني هو مزاحمة منتخب أوروجواي واقتسام صدارة السجل الذهبي لأكثر المنتخبات فوزاً باللقب في تاريخ البطولة العريقة.
وقبل ربع قرن، أحكم المنتخب الأرجنتيني قبضته على صدارة السجل الذهبي للبطولة، وكان أكثر المنتخبات فوزاً باللقب برصيد 14 لقباً لكنه على مدار الربع قرن الماضي لم يصعد لمنصة التتويج منذ فوزه باللقب الربع عشر في 1993، تاركا الفرصة لمنتخب أوروجواي الذي أحرز اللقب مرتين في غضون نفس الفترة وذلك في عامي 1995 و2011، ليرفع رصيده من الألقاب في البطولة إلى 15 لقبا ويصبح الأكثر فوزا باللقب.
وفي المقابل، سيكون المنتخب البرازيلي في حالة ترقب لسقوط منافسيه الأرجنتيني والأوروجوياني ومحاولة الاستفادة من إقامة البطولة على ملعبه لاستعادة اللقب القاري، علما بأن رصيده في البطولة يقتصر على ثمانية ألقاب من بينها أربعة ألقاب في آخر 8 نسخ.
وحصل المنتخب التشيلي على لقب معتمد من اتحاد اللعبة في أميركا الجنوبية «كونميبول» والاتحاد الدولي «فيفا» بالنسخة الماضية عام 2016 بالولايات المتحدة، رغم كونها نسخة استثنائية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الكونميبول وانطلاق النسخة الأولى من فعاليات كوبا أميركا في 1916، ليكون هذا اللقب هو الثاني له على التوالي وهو الثاني فقط له في البطولة حتى الآن.
وعلى مدار 100 عام أقيمت فيها البطولة، لم يحالف الحظ منتخبي الإكوادور وفنزويلا، فلم يفز أي منهما باللقب الذي انحصر في جميع البطولات الـ45 التي أقيمت حتى الآن بين منتخبات الأرجنتين وأوروجواي والبرازيل وباراجواي وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وتشيلي.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!