ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

الحساسية في اللقاءات الرياضية العربية

محمد جميل عبد القادر

لا ندري إلى متى تستمر الحساسية في العلاقات الرياضية العربية العربية فهذه الحساسية وهذا الحرص على رفض قبول مبدأ أو ثقافة الخسارة في الرياضة وكأنها هزيمة وطنية ليست لها علاقة بالرياضة .

مرات كثيرة يشعر الرياضي العربي أنه ما زال يعيش في حرب داعس والغبراء قبل مئات السنين .

المهم أن الإعلام الرياضي أصبح متهماً رئيسياً بلعب دور كبير في تأجيج مشاعر عدم قبول الهزيمة الرياضية إذا كانت من بطل أو فريق عربي شقيق بينما يتلقى الخسارة تلو الخسارة أمام الفرق الأجنبية دون إبداء أي تذمر أو غضب أو شكوى أو ساحة للإتهامات .

مؤخراً شاهدنا ولمسنا عمق الإساءات التي حملتها بعض وسائل الإعلام لبث الفتنة والشقاق بين الجمهورين التونسي والمغربي والإساءة للرموز في نهائي أبطال الدوري الإفريقي بين فريقي الترجي التونسي والوداد المغربي لكرة القدم ، حيث أشاعت الإنتقادات والشعارات مشاعر الغضب بين البلدين الشقيقين حيث تصدى عدد من حكماء الإعلام الرياضي في البلدين لهذه الحملة السلبية فحسنوا الموقف بشكل كبير .

طالبنا وما زلنا نطالب كل أصحاب الشأن خاصة الإعلام الرياضي بأن يعلم الناس أن ثقافة الخسارة في الرياضة العربية التي تعاني أصلاً من مشاكل لا تعد ولا تحصى لا بد من امتصاصها وعلاجها.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!