ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

لا رفع لعدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر

ستادكم -أعلنت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن عدم تغيير نظام بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ من ٣٢ فريق إلى ٤٨ فريق، وذلك بعد تقييم نتائج دراسة الجدوى التي قام بها الطرفان للبحث في إمكانية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.

وبحسب بيان، تلقى «ستادكم» نسخة منه،  فقد أبدت دولة قطر استعدادها الكامل للتباحث مع الفيفا حول إمكانية تطبيق مقترح توسعة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ٤٨ فريق، طالما كان ذلك فيما يخدم مصلحة لعبة كرة القدم ودولة قطر كمستضيف أصيل للبطولة. وإنه نظراً للمراحل المتقدمة التي وصلت إليها استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم وفق نظام ٣٢ فريق، وقصر الوقت المتاح لتقييم التأثير التشغيلي واللوجستي على البلد المستضيف قبل اجتماع كونغرس الفيفا الشهر المقبل، تم اتخاذ قرار بعدم الاستمرار في بحث إمكانية تطبيق هذا المقترح.

وفي هذا الإطار، ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ بعد ثلاثة أعوام ونصف، تؤكد دولة قطر على التزامها بتنظيم نسخة مميزة من المونديال تمثل فيها الوطن العربي وتعكس الإمكانات الكامنة لدى شعوب المنطقة.

وكان الفيفا قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 الى 48 بدءا من مونديال 2026، لكنه أوصى خلال اجتماع له في مدينة ميامي الأميركية في آذار الماضي، بتطبيق هذه الزيادة بدءا من مونديال قطر. وكان من المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن خلال اجتماع يعقده الاتحاد الدولي في باريس مطلع حزيران المقبل، لكن تم حسم الأمر من اليوم، حيث جرى التاكيد على التخلي عن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في النسخة المقبلة، ولن يتم تقديم أي اقتراح بهذا الشأن الى كونجرس الفيفا في الخامس من حزيران المقبل.

وكان الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث حسن الذوادي والرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر، اكدا خلال لقائين منفصلين مع صحفيين يمثلون عدة وسائل إعلام عربية وإقليمية وعالمية، من بينها «ستادكم» إنه لن يتم إتخاذ قرار بشأن رفع عدد المنتخبات المشاركة الا بالتشاور والتنسيق مع قطر، التي ستكون جاهزة لاستضافة الحدث العالمي بصورة مميزة بصرف النظر عن عدد المنتخبات المشاركة.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!