ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب لاعبي كرة قدم إلى 16 قتيلاً

ستادكم -أعلنت الشرطة الأوغندية  اليومالثلاثاء عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادث غرق قارب الأحد الماضي في الجانب الأوغندي من بحيرة البرت (غرب) كان يقل لاعبين ومشجعين إلى 16 شخصاً.
وكتب المتحدث باسم الشرطة في منطقة البيرتين، جلياس هاكيزا على (تويتر) أن “البحث المشترك للشرطة والقوات البحرية للجيش الأوغندي والصيادين المحليين في بحيرة البرت أسفر حتى الآن عن انتشال 16 جثة من البحيرة”.
وتم العثور على سبع جثث الاثنين بالاضافة إلى ثلاثة تم العثور عليها يوم الحادث، حين بدأت أعمال الإنقاذ. ويبلغ عمر الضحايا بين 15 و28 عاماً.
وكان نحو 50 راكباً يتوجهون الأحد الماضي من فوفو في منطقة هويما المجاورة لرونجا بهدف لعب مباريات ودية حين فقد القارب اتزانه وانقلب.
ووفقا لقائد الشرطة الاقليمية، دنيس أوبورا، فإن التحقيقات الأولية كشفت عن أن أسباب الحادث هي الحمولة الزائدة في الطقس السيء مع وجود رياح قوية.
وتم إنقاذ 32 شخصاً على الأقل بفضل التدخل السريع للصياديين والأهالي.
وقال بعض الناجين الذين تحدثوا مع (إفي) هاتفياً إن الكثير من زملائهم لم يعلموا عن الحادث لأنهم كانوا تحت تأثير الكحول.
وقال زاودي روندي (20 عاماً): “نظراً لأن بعض ركاب القارب كانوا ثملين، فلم يدركوا أن القارب كان يغرق”.
وأشار روندي إلى أن القارب بدأ في فقدان توازنة فوراً بعد مغادرته، ولكن كثيرين ظنوا أنه وضع عادي بسبب ظروف البحيرة.
وليست هذه المرة الأولى التي يغرق فيها قارب لاعبي كرة قدم في بحيرة البرت.
ففي 25 ديسمبر 2016 لقي ما لا يقل عن 35 لاعباً ومشجعاً لكرة القدم بسبب الحمولة الزائدة لقارب في قرب منطقة بوليسيا على ضفاف البحيرة.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!