ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

آرسنال وتشيلسي يجسدان الهيمنة الإنجليزية

ستادكم- أكمل تشلسي هيمنة الأندية الإنجليزية على المسابقات الاوروبية هذا الموسم بتأهله الى نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم بفوزه إيابا على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الالماني بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي الاضافي الخميس.

وكانت مباراة الذهاب إنتهت بالتعادل 1-1 ايضا الاسبوع الماضي.

وسيكون النهائي المقرر في 29 أيار في باكو إنجليزيا بالكامل لأن تشلسي سيتواجه مع أرسنال المتأهل على حساب فالنسيا الإسباني بفوزه 3-1 ذهابا و4-2 إيابا.

افتتح تشلسي التسجيل عبر روبن لوفتوس – تشيك (28)، وعادل الصربي لوكا يوفيتش (49) لفرانكفورت.

وكان ليفربول وتوتنهام بلغا نهائي دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية الاول بفوزه الساحق على برشلونة الاسباني برباعية نظيفة بعد خسارته ذهابا صفر-3، والثاني على اياكس امستردام الهولندي بعد تخلفه صفر-1 على ملعبه ثم الفوز 3-2 خارج قواعده.
على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، تصدى حارس تشلسي الاسباني كيبا اريسالاباغا لركلتي ترجيح ليفرض نفسه بطلا لمباراة فريقه ضد اينتراخت فرانكفورت.

وانتهى الوقت الاصلي بتعادل الفريقين 1-1 وهي النتيجة ذاتها التي الت اليه مباراة الذهاب الاسبوع الماضي، فخاض الفريقان وقتا اضافيا ثم ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق اللندني بنتيجة 4-3.

وعلى ملعب مستايا في فالنسيا، فرض المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ نفسه نجما لمباراة فريقه أرسنال الإنكليزي بتسجيله ثلاثة اهداف في مرمى فالنسيا ليقوده الى الفوز 4-2 وبلوغ المباراة النهائية للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه خارج ملعبه على فالنسيا الإسباني 4-2 بتسجيله ثلاثية في إياب نصف النهائي الخميس على ملعب مستايا، وكان ارسنال تقدم ذهابا على ملعبه 3-1 الاسبوع الماضي.

وجاءت اهداف اوباميانغ في الدقائق 17 و69 و88 وأضاف الفرنسي الكسندر لاكازيت الاخر (50)، في حين سجل الفرنسي الاخر كيفن غاميرو هدفي فالنسيا في الدقيقتين 11 و58. (وكالات)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!