ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

سان جيرمان يتوج باللقب الفرنسي بمشاركة نيمار

ستادكم – احتفل باريس سان جرمان باللقب، الذي احتفظ به قبل أن يلعب، بثلاثية لنجمه الشاب كيليان مبابي في مرمى وصيفه موناكو 3-1 الأحد، في ختام الاسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان توج للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة (فاز موناكو به عام 2017)، في وقت سابق اليوم بعد تعادل مطارده المباشر ليل سلبا مع ضيفه تولوز.

ووضع المدرب الألماني توخل المهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابين والمبتعدين عن الملاعب منذ فترة طويلة، على ورقة المباراة ضمن قائمة اللاعبين الاحتياطيين وذلك قبل 6 أيام من المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين، ثم أشرك البرازيلي طوال الشوط الثاني، والأوروغوياني في آخر 17 دقيقة منه.

وبتعادله السلبي، أهدى ليل صاحب 65 نقطة اللقب الثامن لسان جرمان في تاريخه لأنه أصبح يتأخر عنه بفارق 16 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة (15 نقطة ممكنة)، لكن هذا الفارق ارتفع الى 19 نقطة بعد فوز فريق العاصمة في وقت لاحق على موناكو.

وحقق توخل الذي يقود الفريق في موسمه الأول خلفا للإسباني أوناي إيمري، لقبه الثاني مع نادي العاصمة بعد الكأس السوبر الفرنسية، وسيكون أمام فرصة التتويج بلقب كأس فرنسا السبت المقبل.

وكان نيمار (27 عاما) الذي أصيب بكسر في مشط قدمه اليمنى في 23 كانون الثاني، عاود التدريب الجماعي مع زملائه قبل 10 أيام، ويأمل ناديه في أن يكون جاهزا لخوض نهائي مسابقة كأس فرنسا، فيما تنتظره البرازيل التي تستعد لاستضافة كوبا أميركا بدءا من 14 حزيران المقبل. (وكالات)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!