ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

نجم في التعليق الرياضي

محمد جميل عبد القادر

زاهد القدسي إسم لمع على مدى أكثر من نصف قرن في عالم التربية والتعليم والإعلام الرياضي خاصة التعليق الرياضي حيث كان من أقدم المعلقين الرياضيين في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الوطن العربي .

لقد عرفته عن قرب عندما شكل الإتحاد العربي لكرة القدم لجنة إعلامية للإتحاد برئاسة الزميل منصور الخضيري في بداية الثمانينات وتعرفت في اللجنة على هذا الإنسان الكبير العطوف المكافح من أجل إعلام رياضي فعال يضيف للعبة قوة وتأثيراً .

بعد ذلك عملت معه عندما شكل لجنة المعلقين الرياضيين العرب التي ضمت مجموعة من خيرة المعلقين الرياضيين العرب في المغرب والمشرق العربي، استمرت هذه اللجنة حوالي 10 سنوات نجحت في عقد دورات وإقامة ندوات مختصة في الإعلام الرياضي وكل جوانب اللعبة التي ازدهرت في الثمانينات والتسعينات بسبب القيادة الحكيمة القوية للإتحاد العربي برئاسة الأمير فيصل بن فهد رئيس الإتحاد الذي أعطى للعبة أبعاداً كثيرة فاعلة على المستويات العربية والقارية والدولية ، حيث حصلت طفرة للعبة في التحكيم والتدريب والإدارة والطب الرياضي والإعلام وكان المرحوم الأستاذ زاهد القدسي في أعلى قائمة الذين ساهموا في تطوير إعلام اللعبة من خلال اللجنة ، ومن خلال أكثر من مؤلف توثيقي عن اللعبة ومن أوراق عمل متعددة قدمها لخدمة اللعبة .

كان زاهد القدسي (أبو إبراهيم) يترجم علاقاته وسلوكه مع الآخرين وفق علاقات إنسانية صادقة ،فقد كان يعامل الجميع كأب وأخ وصديق يسعى دائماً لإرضاء الآخرين ولو على حسابه، حيث كان لطيفاً عواطفه جياشة بالحب للناس جميعاً .

تذكرت أبا إبراهيم وأنا أتصفح كتاباً له يعتبر وثيقة مهمة جداً لمسيرة اللعبة خاصة في السعودية .

لقد أعجبتني جداً جائزة الوفاء التي يقيمها سنوياً نجله المهندس إبراهيم ، حيث يتم اختيار أفضل معلق رياضي عربي تمنح له جائزة معنوية بإسم زاهد القدسي تجسد تعاقب أجيال التعليق الرياضي وكان لي شرف التواجد فيها مع تلة من كبار المعلقين الرياضيين العرب .

مهما تحدثت عن أبي إبراهيم رحمه الله فلن أعطيه حقه وتقديره بمستوى ولو بسيط يتناسب مع إرثه في الرياضة والتعليق الرياضي .

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

 

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!