ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

منتخب بنغلادش للكريكيت ينجو من مجزرة نيوزيلندا

ستادكم- نجا منتخب بنغلادش للكريكيت من مجزرة مسجد مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية بعد حصول الاعتداء قبل دقائق قليلة من وصوله لاداء صلاة الجمعة، بحسب ما قال متحدث باسم الفريق.

ووصف خالد مشهود كيف كان الفريق في طريقه الى مسجد النور قبل بدء الاعتداء “كنا قريبين جدا، رأينا المسجد. كنا على بعد 50 ياردة (نحو 45 مترا) تقريبا. أعتقد أننا محظوظون جدا”.

واستشهد 49 شخصاً خلال صلاة الجمعة في اعتداءين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، وتابع مشهود “لو كنا هناك قبل 3 أو 4 دقائق، لتواجدنا داخل المسجد”.

واستهدف الاعتداءان مسجد النور في وسط مدينة كرايست تشيرش حيث قتل 41 شخصاً بحسب الشرطة، ومسجداً في ضاحية لينوود التابعة للمدينة.

وتابع مشهود ان نحو 17 لاعبا واداريي الفريق البنغالي شاهدوا أشخاصا مضرجين بالدماء يخرجون من المسجد “بدا الأمر كأنه شريط فيديو، وكما نرى عادة في الأفلام. من الحافلة رأينا أشخاصا يخرجون من المسجد”.

وأردف “بقينا في الحافلة بين 8 و10 دقائق. أبقينا رؤوسنا منخفضة في حال اطلاق النار (باتجاهنا)”.

وأضاف مشهود “أدركنا في وقت لاحق أن ارهابيين يمكن أن يخرجوا ويهاجموننا جميعنا في الحافلة وقد يقع حادث كبير. ثم قررنا جميعا مغادرة الحافلة”.

وكانت مباراة بنغلادش الثالثة والاخيرة في جولتها في تيسيت كريكيت مقررة السبت في كرايست تشيرش ضد نيوزيلندا قبل أن تلغى بعد المجزرة.

وفيما تدفقت التعازي للضحايا وعائلاتهم، قال لاعب ارتكاز نيوزيلندا، المسلم الملتزم، سوني بيل وليامس “قلبي يعتصر” ونشر فيديو مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال وهو يمسح دموعه “ان شاء الله يذهب كل من قتل اليوم الى الجنة… يحزنني كثيرا أن يحصل هذا الأمر في نيوزيلندا”.

وغرد نجم منتخب نيوزيلندا السابق دان كارتر الذي لعب مع فريق كروسايدرز في كرايست تشيرش “أرسل الحب للجميع في كرايست تشيرش الآن”.

وغرد منتخب نيوزيلندا حامل لقب بطولة العالم حاليا “كرايست تشيرش، نقف معك في هذا الوقت”.ووقف لاعبون دقيقة صمت في دربي نيوزيلندا بين تشيفس وهاريكاينز، كما وصف قائد منتخب الهند فيرات كوهلي المجزرة بـ”الصادمة والمأسوية”.

وغرد رئيس وزراء باكستان ونجم الكريكيت السابق عمران خان “هذا يؤكد ما شددنا عليه دوما: الارهاب لا دين له”. ( ا ف ب)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!