ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

قراءة في المجموعة المونديالية لمنتخب السلة

سمير نصار 

ستادكم- أجريت اليوم قرعة بطولة كأس العالم لكرة السلة، والتي ستقام في الصين هذا الصيف، وأسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة السابعة مع فريقين أوروبيين، وآخر جنوب اميركي.
وتحتل هذه الفرق مراكز متقدمة في التصنيف العالمي ، في حين يحتل منتخبنا المركز 49، وتأتي فرنسا في المقدمة بالتصنيف في هذه المجموعة بالمركز الثالث عالميا، يليها منتخب الدومينيكان بالمركز 18 ، اما المانيا فتحتل المركز 22.
وتتميز هذه الفرق بالخبرة الواسعة التي اكتسبتها من خلال اللعب بالمسابقات الدولية والعالمية والقارية ووصولها عدة مرات الى كأس العالم والاولمبياد، وتضم هذه المنتجات عددا من لاعبي ال NBA ، حيث يضم منتخب الدومينيكان كارل انثوني، آل هارفورد وانجيل ديلجادو، أما منتخب فرنسا فيضم رودي غوبيرت ونيكولاس باتوم ، تيموث كاباروت وايفان فورنيه وغيرهم وكذلك يضم المنتخب الألماني عدة لاعبين ابرزهم دنيس شرودر ودانيل ثيز ، ما يعزز من قوة هذه المنتخبات في المنافسة للتأهل للدور الثاني. ومن هنا نرى أن المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة .
ويجب على المنتخب ان يلعب بتركيز عال وان يتم إعداده بالشكل المناسب سعيا للظهور بمظهر مشرف للسلة الاردنية، والاستفادة بأكبر قدر ممكن من هذه الفرصة، وبالتأكيد فإن مباريات كأس العالم تختلف كليا عن مباريات التصفيات من ناحية المستوى أولا ، ومن ناحية متطلب الفوز حيث لا مجال للتعويض، اضافة الى المباريات المكثفة وبايام متتالية وفترة راحة قليلة .
ويتعين على الجهاز الإداري والفني التحضير مبكراً والتخطيط للعب مباريات تجريبية قوية، مع فرق لا تقل مستوى فرق المجموعة، والتعود على الضغط العالي فنيا ومعنويا ونفسيا، اذا ما اردنا أن نقدم مباريات تليق بالمستوى العالمي .
امنياتنا للنشامى بالتوفيق وتقديم الأفضل باذن الله.

*خبير كرة سلة

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!