ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

“الشماريخ” تكلف الفيصلي 8 آلاف دينار وكاميرا الاتحاد تصطاد اليعقوبي والباشا

عاطف عساف

ستادكم -باتت مخلفات قرارات اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم المتعلقة بفريقي الفيصلي والوحدات على خلفية الاحداث التي رافقت المباراة (المشكلة ) بين الفريقين الخميس الماضي في دوري المناصير للمحترفين ، تتصاعد وتتدحرج ككرة الثلج ، وبالاخص من قبل النادي الفيصلي ، الذي ذهل من بعض القرارات لا سيما ما يتعلق بإيقاف لاعبه عدي زهران 6 سنوات اضافة الى الغرامة المالية التي فرضت على الفيصلي جراء اطلاق الجماهير للشماريخ او الألعاب النارية،  حيث تم تغريم النادي 8 آلاف دينار ، فيما بقية العقوبات اعتادت عليها الأندية ، وهي في الغالب ضمن لائحة التعليمات التي لم تعترض عليها الأندية .

هذه الاحداث التي تصاعت ادت إلى قيام فئة من جمهور الفيصلي أمس بالتظاهر أمام مقر النادي في غمدان وطريق المطار ، وتوالت الاحداث اليوم الاربعاء حيث قامت فئة قليلة بالتظاهر أمام مقر الاتحاد احتجاجا على هذه القرارات ، التي وصفت بأنها ظالمة وانتقامية حسب البيان الذي صدر الليلة الماضية عن ادراة النادي الفيصلي والتي من المفترض أن تسلم اتحاد الكرة اليوم  الاربعاء كتاب الاستئناف الذي يتضمن العديد من الملاحظات، وربما تلتئم لجنة الاستئناف اليوم او غدا.

الشماريخ والتكلفة الباهظة

كان اللافت في القرارات فرض غرامة مقدارها 8 آلاف دينار على النادي الفيصلي لاطلاق جمهوره الشماريخ  او الألعاب النارية، واستندت اللجنة التأديبية في قراراها إلى المادة 98 التي تشير إلى انه في حال ادخال جمهور النادي الألعاب النارية بانواعها يتم فرض غرامة مقدارها 2000 دينار فقط ، إلا أن  اللجنة التأديبية اعتمدت ايضا على المادة 176 التي تنص بأنه يحق للجنة التأديبية اصدار قرار بتشديد اي عقوبة منصوص عليها في اللائحة على أن يصدر القرار باجماع الحاضرين.

وهذه النقطة وكما علم موقع (ستادكم) سيتضمنها اعتراض الفيصلي على اساس أن المباراة السابقة بين الفريقين اقتصر تغريم الوحدات على 2000 دينار.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف عبرت هذه الألعاب للمدرجات في الوقت الذي يتم مصادرة الولاعات والفراطة وحتى تفتيش المحفظة، وفي ظل التفتيش الدقيق للمعنيين حفاظا على سلامة الجميع.

كاميرا الاتحاد تصطاد اليعقوبي والباشا

ومن العقوبات التي فرضت على الوحدات ايضا حرمان المدير الفني قيس اليعقوبي 6 مباريات وتغريمه 1500 دينار بداعي اصدار اشارات نابية اثناء خروجه الى غرف الغيار ، استنادا الى المادة 86 و94 وكلك حرمان لاعب الوحدات محمد الباشا 3 مباريات وتغريمه 1500 دينار للقيام بعملية البصق باتجاه المنصه اثناء خروجه.استنادا الى المادة 69 .

وعلم أن مشاهدة اليعقوبي والباشا تمت من خلال كاميرات الاتحاد وارسلت لرئيس النادي، ولم يشاهد المراقب هذه الحالات.

عقوبة زهران وشطب العوضات والزغل

ربما كان الغريب في الامر قرار حرمان اللاعب عدي زهران 6 سنوات ، بالرغم من ان التعليمات في حدها الاعلى تجيز حرمانه 6 مباريات، لكن اللجنة التأديبية اعتبرت هذا المشهد فيه الكثير من التجازوات والاساءة التي ستلحق بالكرة الأردنية والمجتمع بعد أن تم تداول المشهد خارج الحدود ، فاعتمدت على المادة 176 التي تجيز لها التشدد في العقوبات.

بالطبع وعند العودة للعقوبات في السنوات الماضية نجد أن عقوبة زهران ليست هي الاكثر قسوة ، اذا افترضنا ان اتحاد الكرة وخلال عام 1993 قام بشطب لاعب الفيصلي راتب العوضات المدرب الحالي للفريق وكذلك لاعب الوحدات عماد الزغل بعد مشاجرة بين العوضات وهشام وجهاد عبد المنعم.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!