ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

من الذاكرة …عمان والوحدات وقصة الأسد !

ستادكم -ونحن ننشر هذه الصورة في موقع (ستادكم) التي تجمع بين كابتن نادي عمان اسد حبيب (يمين) وكابتن نادي الوحدات الراحل جلال قنديل ، لا بد من التذكير بأن نادي عمان كان له صولات وجولات في كرة القدم الأردنية، عندما فاز ببطولة الدوري عام 84 واحتفظ بها عام 85 وخاض مبارا كأس الكؤوس عام 85 مع الجزيرة.

وتقودنا الصورة الى وجود اسد حبيب نجم المنتخب الوطني ونادي الجزيرة ، الذي جاء الى نادي عمان بين عامي 77-78 ، اثر خلافات مع الجزيرة وجاء بصحبة عيسى خوري شقيق المدافع الدولي نبيل خوري (الحظ) والراحل سمير التلي شقيق نبيل وعصام التلي اطال الله في اعمارهما ، وكان ايضا نبيل التلي على خلاف مع الجزيرة او بالاحرى مع المدرب ، لكن الجزيرة رفض تحريره فكان نبيل يتدرب ايضا في نادي عمان يرافقه شقيقه الصغير في ذلك الوقت عصام التلي.

وللتذكير لم يكن أسد حبيب هو الاقدم لكي يترأس الفريق، ولكن اراد نادي عمان تكريمه لا سيما وان اسد كان من اللاعبين المميزين في الاردن وصاحب تاريخ كبير ، ولهذا منحه عمان شارة رئيس الفريق.

وكانت المباراة التي تواجد فيها اسد والقنديل والتي جمعت بين فريقي الوحدات وعمان وهي ضمن الدوري الممتاز التي أقيمت على ستاد عمان الدولي إنتهت بفوز الوحدات 4-3. . وعادة كانت مباريات الوحدات وعمان يغلب عليها طابع الاثارة والندية ، وقادها الحكم الدولي الراحل حسين سليمان ساعده الحكمين محمد سعد الشنطي ومحمد السكران، المعروف أن نادي عمان الغى كرة القدم وابقى على الكرة النسوية ، بعد أن تعرض لمؤامرة من بعض المتنفذين لتصفية حسابات وتم تهبيطه للدرجة الاولى .

(من أرشيف المرحوم حسين سليمان)

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!