ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

اتحاد الكرة يحاول احتواء اضراب الحكام ويدعوهم للاجتماع الليلة

عاطف عساف

ستادكم – علم موقع (ستادكم ) من مصارد مطلعة أن اتحاد كرة القدم وجه الدعوة لمجموعة من الحكام الدوليين والأولى للاجتماع مع أمين السر العام للاتحاد سيزار صوبر، في اللقاء التشاوري الذي سيعقد في الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد.

وكان حكام الكرة على اختلاف درجاتهم وخاصة من الدوليين اعلنوا أمس الثلاثاء اضرابهم عن التحكيم ورفضوا مباشرة التدريب الأسبوعي الذي كان من المقرر ان يقام على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب ، في ظل تأخر الاتحاد بتسليمهم مع المقيمين مستحقاتم المالية  كبدل التحكيم والمراقبة، والمتراكمة منذ اكثر من سنتين ، والاكتفاء بصرف ما نسبته 25 % من المجمل، حيث تصل مستحقات الحكام لاكثر من 1600 دينار ، فيما المقيمين تتضاعف مستحقاتهم.

وفي ظل اصرار الحكام امس بعدم التدريب واعلانهم عن عدم قيادة مباريات دوري المحترفين التي تنطلق يوم غدا الخميس ، حاول عضو اللجنة الدكتور محمد السكران ثني الحكام عن ذلك لكنه لم ينجح فآثر التوجه للقاء الأمين العام سيزار صوبر الذي استمع لمطالب الحكام من السكران واوفد المدير المالي مأمون الدعجة لاقناع الحكام بضرورة التروي نظرا لعدم وجود سيولة مالية في الاتحاد ، ومع ذلك رفض الحكام جميع الوعود وغادروا دون تدريب وسط اصرارهم بعدم قيادة المباريات.

مصادر مطلعة ايضا اكدت للموقع ستادكم بأن رئيس لجنة الحكام مصطفى الطباع هو الاخر تدخل لاقناع الحكام لكنه لم ينجح ايضا.

فاضطر الاتحاد للتحاور مع الحكام خشية من تنفيذ اضرابهم لعدم وجود سيولة مادية في ظل تأخر الشركات الراعية بتقديم الدعم اللازم ، فاختار مجموعة من الحكام الدوليين للاجتماع بهم، حيث يتوقع ان يتم التحاور معهم من خلال وعود قريبة بمنحهم المستحقات.

وأكد احد الحكام الذي رفض الافصاح عن اسمه بأن الحكام لن يقبلوا بأقل من منحهم نسبة 50 % من مجمل المستحقات وتسليمهم البقية في اقرب وقت.

وكشف احد الحكام بأن احد المسؤولين في الاتحاد صرح بأنه على استعداد لاستبدالهم بالحكام الاجانب، لكن نفس المصدر اشار الى أن الاتحاد لا يملك موارد مالية لمنحك الحكام المحليين مستحقاتهم فكيف سيتدبر ارمه مع الحكام الاجانب ، واضاف اذا كان الاتحاد يستطيع احضار الحكام لادارة دوري المحترفين فماذا عن بقية الدرجات.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!