ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

أبو عطا: منتخب السلة في قمة جاهزيته لمواجهة نيوزيلندا

هيثم ابو حماد
ستادكم- يسعى المنتخب الوطني لكرة السلة، إلى حجز بطاقة العبور لكأس العالم (الصين 2019)، عندما يستضيف على صالة الأمير حمزة عند الرابعة والنصف من مساء الأحد، المنتخب النيوزيلندي، بختام النافذة السادسة والأخيرة من تصفيات المونديال.
ويخوض منتخب النشامى اللقاء بمعنويات كبيرة، بعد أن حقق فوزا مهما على الصين الجمعة، بنتيجة 86 -62، عزز من حظوظه في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخه.
وقال أمين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا لـ” ستادكم” إن صفوف المنتخب اكتملت بعد وصول لاعب فنربختشة التركي أحمد الدويري، إلى عمان، عصر السبت، ما يمنح دفعة معنوية لمنتخبنا الوطني قبل اللقاء المصيري،مؤكدا أن اللجنة المؤقتة بذلت جهودا كبيرة لتأمين وصول الدويري، خصوصا بعد رفض ناديه التخلي عنه قبل مباراة الصين.
وأوضح أبو عطا أن منتخبنا الوطني في اتم الجاهزية لخوض المباراة، حيث لا يعاني الفريق من أي إصابات، مشيرا إلى أن الأمريكي جوزيف ستيبنج المدير الفني للمنتخب الوطني عمل على تكثيف التدريبات ورفع الحالة البدنية قبل مواجهة المنتخب النيوزيلندي متصدر المجموعة الخامسة والمتأهل مسبقا إلى كأس العالم.
وحول تحضيرات اللجنة المؤقتة للمباراة ، قال أبو عطا إن توقيت المباراة عند الرابعة والنصف عصرا ، ليس في مصلحة جماهير المنتخب، خصوصا أن وقت اللقاء لن يسمح للكثيرين من حضور اللقاء نظرا لارتباطهم بأعمالهم أو انشغال الشباب بجامعاتهم ، لكن اللجنة خاطبت الشركات في القطاع الخاص لتأمين الحضور الجماهيري لمؤازة منتخبنا الوطني.
وحول حظوظ المنتخب الوطني في التأهل إلى المونديال، قال أبو عطا إن منتخبنا يملك ثلاثة خيارات لبلوغ المونديال : الفوز على نيوزيلندا ، أو خسارة المنتخب وخسارة لبنان أمام كوريا الجنوبية، أو خسارة المنتخب وفوز لبنان،مع انتظار نتائج مباريات المجموعة السادسة والتي يمتلك فيها المنتخبان الايراني والفلبيني فرصة في التأهل.
يذكر أن منتخبنا الوطني يحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة ، برصيد 17 نقطة، متفوقا على المنتخبين اللبناني والصيني بفارق المواجهات المباشرة.
وتتأهل ستة منتخبات من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل منتخب في المركز الرابع في المجموعتين.
وفي حال كان المنتخب الصيني المضيف من بين المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة فإن عدد المتأهلين سيرتفع إلى ثمانية منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهّل عن قارة آسيا.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!