ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

أبو عطا: لن نجامل الدويري على حساب منتخب السلة

مأمون بيضون

ستادكم- كشف أمين عام اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة المهندس نبيل أبو عطا أن احمد الدويري لاعب ارتكاز المنتخب الوطني ونادي فناربخشه التركي، يتفادى بشكل واضح الإلتحاق بصفوف المنتخب في مباراتيه الأخيرتين الحاسمتين أمام الصين ونيوزيلندا يومي 22 و 24 شباط الجاري، بالنافذة السادسة والأخيرة في التصغيات المؤهلة لمونديال الصين.
وقال أبو عطا في مقابلة مع موقع «ستادكم» انه تلقى تأكيدات بهذا الخصوص من ديفني باتر مسؤولة عمليات كرة السلة ومديرة العلاقات في النادي التركي.
وأضاف أنها أبلغته أن ” اللاعب الدويري يخشى دوما مغادرة الفريق،لكي لا ينزعج المدرب، كما شرحنا لرئيس النادي علي كوش”.
وتابعت ديفني، خلال تواصلها مع ابو عطا ان ” أحمد تواصل مع الاتحاد، واعلمه أنه لن يحضر، وكما قلت سابقا فإن لاعبينا يتمتعون بحرية الاختيار فيما إذا كانوا يريدون الذهاب (الإلتحاق) او لا، ونحن لم نضع أبدا ضغوطات عليهم للبقاء او الذهاب، ومدربنا لا يتدخل في هذه القضايا، واللاعبون أحرار في اتخاذ القرار”.
وقال أبو عطا أنه ابلغها بدوره، أنه ولسوء الحظ،يجب الآن ان نتخذ إجراء مع الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا).

وأشار إلى أنه تم بالفعل ارسال خطاب بخصوص القضية للاتحاد الدولي، مشيرا إلى وجوب حضور الدويري الى عمان قبل 72 ساعة من موعد المباراة الأولى، وفقا للمادة H3.6.3 من لوائح المنافسات في “فيبا”​، وخصوصا ما يتعلق باللاعبين، وأن هناك عقوبات منصوص عليها كالايقاف او الغرامات المالية وغيرها.
وبين أنه يتوقع أن يرد الاتحاد الدولي على الخطاب الأردني الاثنين المقبل.
وأوضح أبو عطا أنه تواصل قبل ذلك، وبعد عناء كبير ، مع رئيس نادي فناربخشه علي كوش، عقب تدخل طرف ثالث، وكان يعتزم الذهاب إلى اسطنبول ولقاء المسؤولين بالنادي والفريق، قبل أن يتأكد من عدم جدوى الزيارة وتلقيه الرد الحاسم والموثق من ديفني باتر.
وختم امين عام اللجنة المؤقتة قائلا: لطالما دعمنا الدويري وعذرناه بسبب ارتباطات ناديه، لكن لنكن واضحين، الدويري لا يلعب للمنتخب الوطني مجانا، ونحن نتخذ كل الاجراءات المعتمدة المتعلقة بتامينه، إلا ان الصورة باتت واضحة فهو يتجنب الرد على الاتصالات، ما يعني ضمنا انه لا يرغب في التواجد مع المنتخب حاليا، ونحن لن نجامله على حساب المنتخب،علما بأنه سبق للاتحاد، قبل سنوات، بذل جهود استثنائية للحيلولة دون ارتدائه زي المنتخبات التركية”.
وزود أبو عطا “ستادكم” بصور عن مراسلاته مع ديفني باتر، والخطاب الموجه للاتحاد الدولي لكرة السلة.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!