ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

المربع الذهبي في كأس اسيا يستهل مشواره الأثنين

ستادكم – على ضوء اكتمال اضلاع المربع الذهبي واتضاح معالم الدور قبل النهائي في كأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك بعد نجاح منتخبي الإمارات المضيفة وقطر في تحقيق الفوز في مباراتي يوم امس الجمعة بختام الدور ربع النهائي تقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين، على أن تقام المباراة النهائي على ستاد مدينة زايد الرياضية يوم 1 -2-2019.
أنظر أيضا :

مباراتا الدور قبل النهائي

الاثنين 28 – 2-2019
إيران × اليابان – ستاد هزاع بن زايد، العين
تجمع هذه المواجهة بين فريقين حصلا في المجموع على سبعة ألقاب في البطولة، حيث فازت اليابان بأربعة ألقاب مقابل ثلاثة لإيران.
وفرض منتخب اليابان تفوقه خلال العقود الثلاثة الأخيرة، حيث فاز باللقب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، في حين كان اللقب الأخير لإيران عام 1976 ، وتأهل منتخب اليابان إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه الصعب على فيتنام بنتيجة 1-0، في حين تفوق المنتخب الإيراني على الصين 3-0.
وشهدت المواجهات السابقة بين الفريقين في تاريخ البطولة، التعادل عام 1988 في الدوحة، وفوز اليابان 1-0 عبر هدف كازويوشي ميورا عام 1992.

الثلاثاء 29-1-219
قطر × مدينة – زايد الرياضية، أبو ظبي
حصد منتخب قطر خمسة انتصارات متتالية في البطولة، ليبلغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه، حيث تغلب في الدور ربع النهائي على كوريا الجنوبية 1-0.
في المقابل واصل منتخب الإمارات المضيف الصعود في مستواه ليحقق الفوز في ربع النهائي على أستراليا حاملة اللقب بنتيجة 1-0.
ويطمح كلا الفريقين في الفوز باللقب القاري الأول لكل منهما، علماً بأن منتخب الإمارات كان بلغ المباراة النهائية عام 1996 على أرضه.
وتألق في صفوف الفريقين خلال البطولة، المهاجم القطري المعز علي متصدر الهدافين والذي سجل سبعة أهداف، والإماراتي علي مبخوت هداف النسخة الماضية والذي سجل أربعة أهداف في أربع مباريات مختلفة في هذه النسخة.
وتواجه الفريقين في تاريخ البطولة أربع مرات من قبل، حيث كان الفوز من نصيب كل منهما في مناسبتين، وشهدت المواجهة الأخيرة في أستراليا عام 2015 فوز الإمارات بنتيجة 4-1.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!