ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

منتخب النشامى يدب القلق في نفوس الأردنيين

ستادكم

أضفى الأداء الباهت للمنتخب الوطني لكرة القدم، في مباراته الودية أمام المنتخب اللبناني، حالة سلبية في نفوس الشارع الرياضي الأردني، الذي كان يمني النفس بمشاهدة النشامى وهم يعكسون الرغبة الحقيقية في الظهور المشرف، بكاس آسيا الذي سيقام بداية العام المقبل في الإمارات.

الخسارة وحدها ليست السبب في حالة القلق الأردني على منتخب النشامى، بل الشكل الغريب الذي ظهر عليه الأداء، وغياب الروح والقتال عن اللاعبين الذين تصرفوا مع المباراة وكأنها حصة تدريبية، بعيدا عن روح المنافسة.

ورغم أن المنتخب يستمد عزمه دوما من جماهيره، إلا أن هذه الجماهير أيضا غابت عن المشهد، وكأنها توجه رسالة بأنها لا ترغب بمشاهدة فريق هزيل لا يعبر عن روح النشامى التي تجلت في مباريات أسطورية حققوا فيها الفوز على منتخبات كبيرة وعالمية مثل اليابان وأستراليا.

مدرب منتخبنا جمال أبو عابد كان عرضة للهجوم، وتحميله سبب هذه الخسارة والأداء، خاصة بإصراره على تقليدية الاختيار للأسماء، واستدعاء لاعبين لا يهمهم سوى أنفسهم، وغابوا تماما عن الجدية في الأداء، وكأن حرصهم على سلامتهم، أكثر بكثير من حرصهم على منتخبهم.

مشكلة المنتخب وضحت في غياب القائد وصانع الألعاب في الوسط، كما غاب اللاعب القناص القادر على التسديد واستثمار المساحات التي ترجها الدفاع اللبناني، وتركزت الانتقادات في عدم استدعاء لاعبين قادرين على التسديد من المناطق البعيدة وخاصة نجم الوحدات سعيد مرجان والجزيرة محمد طنوس، حيث لوحظ أن المنتخب خلال أول 50 دقيقة لم يسدد ولو كرة واحدة على المرمى اللبناني.

مباراة منتخب سلطنة عمان القادمة، يجب أن يعكس فيها أبو عابد ولاعبيه، صورة مختلفة كي يطمئن الشارع الأردني على منتخبه، قبل الذهاب لبطولة صعبة، ومجموعة أكثر صعوبة مما يتصور البعض، خاصة بوجود المنتخب الاسترالي القادم من المونديال ومعه منتخب سوريا الذي خرج من الملحق ومنتخب فلسطين الذي أظهر قوته خلال الفترة السابقة.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!