ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

فرنسا تحتفل بالزعامة العالمية بالفوز على هولندا

ستادكم – تفوق المنتخب الفرنسي على نظيره الهولندي بهدفين لواحد، على ملعب سان دوني في ضواحي باريس ضمن منافسات المجموعة الاولى للمستوى الاول من دوري الامم الاوروبية، وذلك في أول مباراة بين جمهوره منذ تتويجه بلقب مونديال روسيا في 15 تموز الماضي.

وافتتح المهاجم كيليان مبابي التسجيل لاصحاب الارض مستغلا تمريرة عرضية من بليز ماتويدي (14)، قبل ان يدرك راين بابل التعادل لهولندا (67)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لفرنسا التي احرز لها اوليفييه جيرو هدف الفوز مستغلا كرة عرضية من بنجامان مندي ليتابعها “على الطاير” داخل الشباك (75).

والهدف هو الاول لجيرو في اخر 11 مباراة في صفوف منتخب بلاده، فرفع رصيده الى 32 هدفا وتقدم على صانع الالعاب السابق زين الدين زيدان في المركز الرابع على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده بعد المتصدر تييري هنري ثم وصيفه ميشال بلاتيني ودافيد تريزيغيه صاحب المركز الثالث.

وكانت فرنسا انتزعت التعادل السلبي من المانيا الاسبوع الماضي في مستهل مشوارها في هذه المسابقة الجديدة، علما بانها كانت تخوض اول مباراة لها على ارضها منذ تتويجها باللقب العالمي بفوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية في 15 تموز الماضي.

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان بعد المباراة “الانتصار هو الاهم لكي يكون الاحتفال جميلا. انا سعيد جدا لاوليفييه. يحصل للمهاجمين في بعض الاحيان ان يصوموا طويلا عن التهديف. انه ركيزة اساسية في اسلوب لعبنا وقد سجل هدفا رائعا ومنحنا الفوز”.

وكان الاتحاد الفرنسي للعبة قرر تنظيم احتفال بالفوز بكأس العالم على ملعب سان دوني بغض النظر عن النتيجة بعد نهاية المباراة.

وفي المجموعة الرابعة، قاد صانع العاب توتنهام الانكليزي كريستيان إريكسن منتخب بلاده الدنمارك الى الفوز على ويلز بتسجيله هدفي المباراة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الثاني في ارهوس.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!