ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

اهتمام عالمي بـ«اعتزال» شنايدر

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بوداع نجم الغرافة ويسلي شنايدر لمنتخب بلاده «هولندا»، وأفردت الكثير من الصحف والمواقع العالمية المساحات للحدث الأبرز.. ويعتبر شنايدر من أبرز اللاعبين الذين لعبوا للطواحين وهو ما جعل كل وسائل الإعلام تهتم بخبر اعتزاله اللعب الدولي. من جانبه حرص وفد من نادي الغرافة بقيادة محمود الغزال رئيس جهاز الكرة، وسعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الجهاز الكرة، بالإضافة إلى احمد الفيصل إداري الفريق الأول بالغرافة، وقام وفد الغرافة بإهداء «درع» النادي لرئيس الاتحاد الهولندي، كما قام الغزال نيابة عن إدارة نادي الغرافة عن تكريم لاعب الفريق ويسلي شنايدر بمناسبة اعتزاله اللعب الدولي، كما شهد حفل الوداع الإعلامي محمد سعدون الكواري.
شهد ملعب «امستردام ارينا» مباراة ودية من نوع آخر، حينما واجهت هولندا ضيفتها بيرو على ملعب «امستردام ارينا» في أمسية كان تكريم ويسلي شنايدر هو العنوان الأبرز لها.
مظاهر احتفال الهولنديين لشنايدر كانت أكثر من رائعة، حيث شهدت لقطة غريبة وجميلة في ذات الوقت، عندما شاهد شنايدر أمنيات زملائه السابقين في المنتخب له بالتوفيق من خلال شاشة داخل أرضية الملعب.
جلس شنايدر على أريكة مع زوجته وأبناءه ليشاهد تهاني زملائه له، في مشهد رائع أعجب المتابعين وعشاق كرة القدم حول العالم.
نجح منتخب هولندا في قلب الطاولة على منافسه بيرو والفوز بهدفين لهدف في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الخميس بملعب يوهان كرويف.
افتتح منتخب بيرو أهداف المباراة في الدقيقة 13 عن طريق بيدرو أكوينو.
وأدرك ممفيس ديباي التعادل لصالح الطواحين الهولندية في الدقيقة 60 قبل أن يعود ويسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 83.
وتعد هذه هي المباراة الرابعة للمدير الفني لهولندا رونالدو كومان إذ إنه حقق الفوز قبلها مرة واحدة وتعادل في مواجهتين.
وكانت هذه المباراة هي الأخيرة لويسلي شنايدر مع المنتخب الهولندي بعدما أعلن اعتزاله اللعب الدولي.
وشارك شنايدر مع منتخب هولندا في 134 مباراة طوال 15 عاماً وسجل خلالها 31 هدفاً.
ويعد أبرز إنجاز لشنايدر مع المنتخب الهولندي هو التأهل لنهائي كأس العالم 2010 والحصول على المركز الثاني بعد الهزيمة ضد إسبانيا في النهائي.
وفي كأس العالم 2014 حصل على المركز الثالث بعدما خسر في نصف النهائي أمام الأرجنتين وفاز في تحديد المركزين الثالث والرابع على أصحاب الأرض البرازيل.

الوطن القطرية-عوض الكباشي

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!