ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

الدنمارك تلعب بالأساسيين أمام ويلز بدوري الأمم الأوروبية

يخوض منتخب الدنمارك مباراته الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية أمام نظيره الويلزي يوم الأحد القادم بكامل عناصره الأساسية، بعدما وافق نجوم الفريق على هدنة مع اتحاد الكرة الدنماركي في نزاع تعاقدي، حسبما أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم اليوم الخميس.وقال ياسبر مولر رئيس اتحاد الكرة الدنماركي في بيان “من الجيد بالنسبة للمنتخب ولجميع المنتمين لكرة القدم الدنماركية أن نتمكن من خوض مباراة هامة في بطولة دوري الأمم الأوروبية بكامل العناصر الأساسية في الفريق”.

وأعلن اتحاد الكرة الدنماركي ونقابة اللاعبين في بيان مشترك أن مواجهة المنتخب الويلزي ستقام وفقا لنفس الشروط التعاقدية السابقة، حيث أشارا إلى أنه سيتم تمديد الاتفاق بينهما حتى 30 أيلول/سبتمبر الحالي.

وقال مادس أولاند مدير نقابة اللاعبين “الاتفاق خطوة نحو الطريق الصحيح، واللاعبون يشعرون بالسعادة لتركيزهم الآن على مباراة ويلز يوم الأحد المقبل”.

ويدور النزاع بين اللاعبين والاتحاد الدنماركي على الحقوق التجارية والالتزامات خارج الملعب من قبل اللاعبين الدوليين، حيث قال بعض اللاعبين أن مطالب الاتحاد الأخيرة ربما تتعارض مع صفقات الرعاية الفردية المربحة في أغلب الأحيان.

وانتهى سريان الاتفاق بين اللاعبين والاتحاد عقب مشاركة المنتخب الدنماركي في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، والتي شهدت صعود الفريق لدور الـ16، حيث لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق حتى الآن، وتوقفت المحادثات يوم الأحد الماضي.

وأعرب كيم هالبيرج المسئول بالاتحاد الدنماركي عن توقعه بأن يعلن منتخب بلاده قائمته غدا الجمعة.

ولعب المنتخب الدنماركي بمجموعة من اللاعبين الهواة في مباراة ودية أمام منتخب سلوفاكيا، انتهت بخسارته صفر / 3 أمس الأربعاء.

ووجه هالبيرج الشكر للاعبين الذين خاضوا المباراة والمدرب المؤقت جون ينسن على “الجهد الذي بذلوه لمساعدة كرة القدم الدنماركية”.

وأعلن اتحاد الكرة الدنماركي في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه من الضروري إيفاد فريق بديل لتجنب خطر الغرامات التي ربما تصل إلى ملايين وإمكانية الإقصاء لعدة سنوات من المشاركة في المنافسات الدولية من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، إذا تراجعت الدنمارك عن خوض مباراة سلوفاكيا.

يذكر أن رابطة الدوري الدنماركي قررت في وقت سابق اليوم تأجيل عدة مباريات في دوري الدرجة الثانية المحلي مطلع الأسبوع القادم من أجل استدعاء اللاعبين البدلاء، الذين لعبوا أمام سلوفاكيا، مجددا في حال إخفاق الاتحاد في الوصول لاتفاق مع نقابة اللاعبين قبل لقاء ويلز.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!