ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

آسياد 2018: السباحة اليابانية إيكي أفضل رياضية

اختيرت اليابانية ريكاكو إيكي أفضل رياضية في دورة الألعاب الآسيوية الـ18 التي تختتم الأحد في أندونيسيا، لتصبح السباحة المتوجة بست ميداليات ذهبية، أول امرأة يتم اختيارها لهذه الجائزة التي نالها دائما ذكور.

وقالت السباحة البالغة من العمر 18 عاما “أتطلع قدما للاحتفال بتناول بعض السوشي واللحم المشوي”.

أضافت “أن أصبح أول يابانية أتوج بست ميداليات ذهبية… هو أمر وضع السباحة اليابانية على الخريطة” الرياضية، قبل عامين من استضافة طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وأصبحت إيكي في الدورة التي أقيمت في جاكرتا وباليمبانغ، أول إمرأة تفوز بست ميداليات ذهبية (من ثماني ميداليات بالإجمال)، لتعادل الرقم القياسي الذي حققه الرامي الكوري الشمالي سو جين مان في العام 1982.

ونالت السباحة الشابة ذهبية منافسات 50 م حرة، 50 م فراشة، و100 م فراشة، و100 م حرة، والتتابع 4×100 م حرة، والتتابع 4×100 م متنوعة، وفضيتي تتابع 4×200 م حرة، وتتابع 4×100 متنوعة مختلطة.

وأشارت إيكي الى أن هدفها المقبل هو إحراز اللقب العالمي العام المقبل في كوريا الجنوبية، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لأولمبياد مسقطها.

وأوضحت “لم أحرز بعد لقبا عالميا لذا هذا هو هدفي المقبل”، مشيرة الى أنها كانت قد عادت الى بلادها، قبل أن يتم إبلاغها باحتمال اختيارها الأفضل في الدورة. وشاركت إيكي اليوم في جاكارتا في احتفال لمنحها الجائزة، إضافة الى شيك مالي بقيمة 50 ألف دولار أميركي.

وأوضحت “كنت على متن القطار الى ديزني لاند (في اليابان) عندما اتصل بي مدربي ليقول لي أنه قد يتم اختياري أفضل رياضية. لم أتمكن من التوقف عن الابتسام (…) هذا أمر كنت أرغب في نيله، والفوز بهذه الجائزة هو مدعاة فخر”.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!