ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600

بطولة مصر: مواجهات صعبة للكبار في المرحلة الخامسة

 

القاهرة (أ ف ب) –
تخوض الأندية الكبيرة مواجهات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم، أبرزها بين الأهلي المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، وضيفه الإنتاج الحربي الأحد.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات بعد تعادله مع وصيفه الموسم السابق الاسماعيلي في المرحلة الأولى، فيما يحتل الإنتاج الحربي المركز الرابع برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف سموحة.

وسيكون الأهلي الذي يعاني معظم لاعبيه من الإجهاد بسبب ازدحام المباريات المحلية والافريقية، أمام اختبار صعب ضد الإنتاج الذي يقوده بثبات من الموسم الماضي المدير الفني مختار مختار.

واضطر المدرب الفرنسي للأهلي باتريس كارتيرون إلى اجراء تغييرات على تشكيلته الأساسية في أكثر من مركز، للتخفيف من الضغط والتعب على اللاعبين، فافتقدت أحيانا الى التجانس والانسجام خصوصا في المباريات الافريقية، قبل أن يحسم صدارة المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بفوزين متتاليين على الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي.

ونقل الموقع الالكتروني للنادي عن المدرب العام للفريق محمد يوسف قوله أن الإنتاج الحربي “منافس قوي ويملك عناصر مميزة”، مشيرا الى أنه “ينافس على مركز متقدم في الدوري، وهذا ما يزيد من صعوبة المواجهة”.

ويحتل الإنتاج الحربي المركز الرابع في الترتيب بفارق الأهداف عن سموحة الثالث، وبفارق نقطتين عن الأهلي المتصدر وبيراميدز الثاني.

وتقام الأحد مباراة أخرى بارزة بين سموحة وضيفه بيراميدز، والتي تعد بمثابة أول اختبار حقيقي لبيراميدز بقيادة المدرب علي ماهر. وأنفق النادي (الأسيوطي سابقا والذي تم تغيير اسمه بعد انتقال ملكيته الى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ)، مبالغ طائلة على التعاقدات الجديدة، سعيا الى إحراز لقب الدوري.

ويفتتح الإسماعيلي المرحلة الجمعة على ملعب مضيفه النجوم الوافد من دوري الدرجة الأولى بعدما توج بطلا له، والذي حقق حتى الآن فوزا وتعادلين وخسر مرة واحدة في المباريات الأربع الأولى في الممتاز.

ويخشى الإسماعيلي أن يحل به ما أصاب الزمالك في المرحلة السابقة حيث حقق النجوم فوزه الوحيد.

في المقابل، لم يستقر الجزائري خير الدين مضوي الذي قاد وفاق سطيف الى لقب دوري بلاده قبل الانتقال للدوري المصري للإشراف على الإسماعيلي، على تشكيلة ثابتة، وقد تكون الانطلاقة مع الفوز الوحيد له في المرحلة السابقة على مصر المقاصة (1-صفر) بعد تعادلين مع الأهلي وبتروجيت وخسارة أمام الاتحاد السكندري.

من جانبه، سيحاول الزمالك (7 نقاط) تفادي هزيمة ثانية متتالية بعد سقوطه على أرضه أمام النجوم في مباراته الرابعة (صفر-1)، عندما يحل ضيفا على أنبي (6 نقاط).

ويختتم المصري البورسعيدي، أحد الفرق الكبيرة ايضا، بقيادة مدربه النجم السابق حسام حسن المرحلة الاثنين في ضيافة مصر المقاصة الذي أنهى الموسم قبل الماضي وصيفا للأهلي.

ويلعب الجمعة أيضا بتروجيت مع حرس الحدود العائد الى النخبة، والجونة مع الداخلية، وطلائع الجيش مع المقاولون العرب، فيما تأجلت مباراة الاتحاد السكندري وضيفه وادي دجلة إلى 28 أيلول/سبتمبر.

مقالات ذات الصلة
تعليقات
error: Content is protected !!