ستادكم Stadkom
على بركة الله وبمشيئته انطلق الموقع الالكتروني الجديد ستادكم (Stadkom) أطلقته مجموعة من الزملاء الإعلاميين الرياضيين الخبراء في مجال الإعلام الرياضي ليكون أحد أدوات الإعلام الجديد الذي أصبح في حياتنا المعاصرة بعد التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال والمعلومات وتدفق المعرفة يشبه تدفق الدم في الشرايين المزيد ...
اعلان 160*600
اعلان 160*600
انت الان تتصفح قسم

مقالات

التشجيع المبني على الموضوعية

د. فايز أبو عريضة ان التنافس بين الجمهور في الداخل والخارج وخاصة في الوطن العربي في تشجيع رشلونة او ريال مدريد قد يكون مرده إلى عوامل عدة اههما العالمية التي يحظى بها الفريقان والمستوى الفني العالي للفريقين والامور التنظيمية الرائعة في ادارة البطولات في اوروبا وثبات الموسم والمستوى والبث التلفزيوني بتقنية عالية والمهنية والموضوعية في التعامل مع الاعلام بالتعليق والتحليل وقد يكون غياب النموذج الوطني المقنع السبب الاكثر وجاهة ، ولكن الذي يثلج الصدر ان التشجيع للفريقين في وطننا العربي مبني على قناعة شخصية بحتة فقد تجد في البيت…

«السلطان» الرياضي!

محمد الجوكر عبر هذه المساحة التي تخص الرياضة، نتناول جزءاً من مسيرة جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عُمان، فهو من الشخصيات، التي نعرفها على صعيد تاريخ الرياضة الخليجية، ومن أبرز القيادات الكبيرة، التي وضعت اللبنة الأولى للرياضة بالمنطقة، ومنها انطلقت إلى العالمية، وكان لدورات كأس الخليج العربية لكرة القدم دور مؤثر في إبرازها نجوماً ليس في المستطيل الأخضر فقط، وإنما في شخصيات رياضية كان لها الأثر الكبير في ما وصلت إليه الرياضة الخليجية. وقبل أن يصبح السلطان، تولى منصب الرئيس الفخري لنادي السيب، فهو شخصية تبقى خالدة…

زمن لا ينسى

مصطفى صالح اعشق كرة السلة..منذ نعومة أظفاري وارتبطت طفولتي بهذه اللعبة..فقد كنت من سكان رأس العين بالخمسينات..مجاورا للنادي الاهلي الذي كان يستضيف أمسيات رائعة على ملعبه الترابي احمر اللون والذي كان العمال برشلونه بالماء ثم يدحلونه بمدحلة صغيرة تجر باليد..كان اللون الاحمر يبدو تحت الأنوار الكاشفة كلوحة رسمتها يد فنان. الفرق التي كانت تشارك معدودة الهومنتمن من عمان وهومنتمن بيت لحم وجمعية الشبان المسيحية من القدس ولفترات قليلة نادي الشباب .اللاعبون لم يكونوا بعيدين عن ملعب كرة القدم...وربما كان هذا من اقوى اسباب عشقي لهذه…

ما هكذا تورد الابل يا لجنتنا الاولمبية

د. فايز أبو عريضة ان الاخبار المتتالية عن استجواب او التحقيق اوالتحقق بما تم نشره على وسائل الاعلام في موضوع اتحاد كرة اليد يوحي بان هناك ازمة ثقة متبادلة داخل اسرة الاتحاد وانا اعتقد ان سببها نظام الانتخابات الذي تم بموجبه اختيار الاتحادات الرياضية في الدورة السابقة وادى إلى ما ادى اليه من حل اكثر من نصف الاتحادات الرياضية وما يدور في بقيتها من صراعات وتجاذبات وخلافات الا من رحم ربي واستطاعت بعض الهيئات العامة اختيار ادارات واعية وشخصيات اعتبارية قادتها بسلام، ومع هذا نرى ان هناك بعض الأخطاء في عمل العديد من الاتحادات…

الرياضة والنموذج التنموي الجديد

بدر الدين الإدريسي نكب المغرب بمختلف مؤسساته الحزبية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني، على إعداد النموذج التنموي الجديد الذي دعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، إلى صياغته ليكون مدخلا حقيقيا للمغرب إلى العقد الثالث من الألفية الثالثة، في إطار ما يمكن أن نصطلح عليه برؤية 2030. ونحن نرصد جلسات الإنصات التي تعقدها تواليا اللجنة المختصة بإعداد خارطة الطريق هاته، وعلى رأسها السيد شكيب بنموسى، مع القيادات الحزبية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني، يحضرنا سؤال حول نوعية وطبيعة حضور قطاع الرياضة في هذا النقاش الوطني…

«لا ليجا بروميسيز»

مصطفى الآغا أعترف بأنني دائماً أعطي أهمية استثنائية لآخر مقالة وأول مقالة في كل سنة، لأن الأولى هي عصارة ما تعلمناه خلال سنة كاملة من الإخفافات قبل النجاحات، وهي حصيلة الدروس المستفادة، لأن المثل يقول: إن تعلمت من الفشل، فأنت لم تفشل أبداً، ومن منا لم يفشل، ولكن كم واحد منا تعلم من فشله؟ أما الثانية، وهي أول مقالة في كل سنة، فهي تعبر عن الأهداف والطموحات التي يضعها الإنسان أمامه كي يحققها، لأن إنساناً بدون هدف أو طموح، هو مجرد رقم على هامش الحياة، فلا حياة أساساً بدون أهداف نحققها. وأعترف بأن الكرة الإماراتية فيها خلل يحتاج…

ضرورة بناء شراكه بين الأندية والحكومة

عمر شقم دخلنا عالم الاحتراف الرياضي و ارتفعت أسعار اللاعبين و المدربين و الفنيين والإداريين و بقي نظام الانديه على ما هو و لم تتحول إلى انديه محترفه و لا تزال تعتمد في معظمها على دعم الاتحادات و الداعمين و اهوائهم و قدراتهم الماليه . كافة الانديه الاردنيه غير مملوكه من أشخاص أو شركات بل تحكمها هيئات عامه و مجالس إدارات منتخبه و مقيده بالعمل ضمن النظام الأساسي للانديه والتي لا تتواكب و عالم الاحتراف بل هي أنظمة أندية هواه. ضمن هذه المعطيات لا بد من إعادة بناء شراكه فاعله ما بين الانديه و الحكومه لوضع نظام جديد يضمن الحد…

نادي عبين عبلين

د. فايز أبو عريضة عندما نبدا بتقييم الاداء لمؤسسة ما خلال موسم او اكثر لا بد ان ناخذ بعين الاعتبار المهام المنوطة بها ومدى تحقيقها لها، والاندية الرياضية هي مؤسسات وطنية تؤسس برغبة مجموعة من المتطوعين لخدمة منطقة او قطاع معين في المجتمع الذي تنتمي اليه ضمن شروط وتعليمات عامة ويسمح بتقديم نظام داخلي خاص بها لا يخرج عن التعليمات العامة للوزارات المعنية وكلها تبدا بانها نوادي اجتماعية وثقافية ورياضية كعنوان للنظام الداخلي وحتى لاشهارها ويافطاتها وقرطاسيتها وعند البدء بعد التاسيس تبدا رحلة البحث عن فريق لكرة القدم والانتساب إلى…

2019 يوم حلو ويوم مُر

عصام سالم بينما تتأهب سنة 2019، لتطوي آخر صفحاتها، من حقها علينا أن نوجه لها كل الشكر، برغم أنها كانت بمثابة «يوم حلو ويوم مر»، واليوم الحلو تمثل فيما أنجزته الكرة العربية التي حققت «العلامة الكاملة»، سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية، باحتكارها كل ألقاب قاراتي آسيا وأفريقيا، بفوز نجوم منتخب الجزائر «محاربي الصحراء» بلقب بطولة أمم أفريقيا، بعد 29 عاماً من الانتظار. وفاز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، ليحتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي، وفاز الزمالك بلقب الكونفدرالية، وفاز الهلال…

أي ناخبين للفرق الوطنية؟

بدر الدين الإدريسي حتى إن لم تكن تسمية الناخبين الوطنيين للمنتخبات الصغرى ما دون المنتخب الأول، هي غاية الغايات من استقدام مدير تقني وطني جديد، قالت الجامعة عنه أنه صيد ثمين بالنظر لمرجعيته الكبيرة في وضع الأساسات لإدارة تقنية وطنية تشتغل على صناعة التميز الكروي، إلا أننا جميعًا مشدودون لمعرفة من هؤلاء الذين ستوكل لهم مهام قيادة هذه المنتخبات الصغرى التي اجتمعت لسنوات على كارثة الخروج المبكر من الإستحقاقات الإفريقية، وطبعا ما عاد ممكنا القبول بهذه الإنكسارات السريعة لأشبالنا وفتياننا وحتى صغارنا أمام منتخبات، لا يتوفر لها…
error: Content is protected !!